المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاد صلاح ذو الفقار..أستاذ البوليس يتحدث عن فيلم شهير أنتجه ولم يمثل به

01/18 18:07

تحل اليوم، 18 يناير، ذكرى مولد الفنان القدير صلاح ذو الفقار، والذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1926، وتوفي بتاريخ 22 ديسمبر 1993. وبهذه المناسبة، تعرض صفحة الفيديو بموقع "في الفن" هذا التسجيل النادر له، من برنامج "شريط تسجيل"، والذي استضافته به الإعلامية الكبيرة سلوى حجازي، واستضافت معه أيضا الأديب الكبير ثروت أباظة.

نشاهد في بداية اللقاء ثروت أباظة يمازح صلاح ذو الفقار، ويطمئنه إلى أنه سيخفي حقيقة تزاملهما في المرحلة الثانوية، ليرد ذو الفقار بأنه لم يخف أبدا عمره الحقيقي. ثم يسأله أباظة عن المهنة الأحب إليه بين التدريس في كلية البوليس، والتمثيل، والإنتاج الذي لا يعلم الكثيرون إقدامه عليه.

ذو الفقار، الذي أعرب عن عدم رضاه عن نفسه كفنان آنذاك، بالمقارنة بالفترة التي قضاها أستاذا بكلية البوليس، وصف نفسه بالمنتج الهاوي، الذي يحاول تقديم أعمال جديدة للسينما، عندما يجد موضوعا جيدا يحبه، في ظل إمكانيات محدودة، قبل أن يكشف عن تقديمه لمؤسسة السينما عملا تقدر تكلفته بنصف مليون جنيه. كما يشكف أيضا عن فيلم يعد الآن من كلاسيكيات السينما المصرية، عن قصة لثروت أباظة، أنتجه ولم يمثل به، وكان حينها في طريقه للعرض. المزيد في الفيديو.

التسجيل منشور على حساب (Maspero Zaman - ماسبيرو زمان) بموقع يوتيوب.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل