المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | ميشاك إيليا.. "جوهرة" يبحث عنها الأهلي في أدغال إفريقيا

01/18 17:42

كشف النادي الأهلي عن رغبته في ضم الموهبة الكونجولية "ميشاك"، لاعب نادي مازيمبي الكونجولي وأحد أهم المواهب الشابة في الكرة الإفريقية.

وأبلغ حسام البدري، المدير الفني للفريق الأحمر مجلس إدارة النادي، إعجابه الشديد بمستوى اللاعب، وأنه سيكون إضافة كبيرة للفريق؛ نظرًا لفنياته العالية وسنه الصغيرة.

ويبلغ "ميشاك" من العمر 20 عامًا فقط، وبالرغم أنه لاعب في الدوري المحلي الكونجولي، إلا أنه استطاع فرض اسمه على الساحة الإفريقية، ومنافسة كبار أسماء المواهب الإفريقية، التي تنشط بأقوى الدوريات الأوربية والعالمية.

وكانت مشاركة "ميشاك" في البطولة الإفريقية للمحليين وإحرازه لقب أفضل لاعب في البطولة، بطاقة تعارف أظهرت القدرات العالية للاعب الصاعد، حيث تمكن من إحراز لقب أفضل لاعب في البطولة، إضافة للقب هداف البطولة برصيد أربعة أهداف.

وانضم "ميشاك" لقائمة المنتخب الكونجولي، وأصبح من الركائز الرئيسية للمنتخب.

يفتقد الأهلي منذ رحيل جناحه الصاعد رمضان صبحي، للاحتراف في الدوري الإنجليزي إلى لاعب يُساعد على سرعة رتم الفريق، وسرعة نقل الهجمة، إضافة إلى القدرة على إحراز الأهداف.

وسيكون "ميشاك" الحل الأمثل للأهلي، لاسيما وأنه يتمتع بمهارات عالية وقدرته على المراوغة، كما أنه صاحب تسديدات رائعة، إلى جانب أن لاعب بخبرة عبدالله السعيد وتمريراته الساحرة ستخلق تنوع في الهجمات التي سيقوم بها الفريق، كما سيسبب المتاعب للفرق المنافسة.

عقبات تهدد انضمام "ميشاك" للأهلي

سيجد مسئولو الأهلى صعوبة بالغة في التعاقد مع النجم الكونجولي الصاعد، نظرًا لرغبة العديد من الأندية الأوربية في الظفر بخدمات اللاعب، حيث يرغب "جنك" البلجيكي في التعاقد مع اللاعب، إضافة إلى الأندية الخليجية، ومنها نادي اتحاد كلباء الإماراتي.

ويرغب مسؤلو مازيمبي في تحقيق أقصى استفادة من اللاعب أو الاحتفاظ به؛ ليساعده على تحقيق دوري الأبطال الإفريقي.

يُذكر أن "ميشاك" هو أحد خريجي نادي "دون بوسكو" الكونجولي، الذي يملكه نجل رئيس نادي "مازيمبي"، ويعد منجمًا للمواهب الصاعدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل