المحتوى الرئيسى

محافظ كفر الشيخ يجتمع بممثلي «البيئة» ووكالة التعاون الفني الألماني | المصري اليوم

01/18 15:51

بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، خطوات تفعيل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة مع ممثلي وزارة البيئة، ووكالة التعاون الفني الألماني «GIZ».

وناقش «الاجتماع»، صباح اليوم الأربعاء، تنفيذ نماذج تجريبية لعمليات الجمع الأولى والتدوير بمناطق حى غرب كفرالشيخ (كنموذج حضرى)، والقنطرة البيضاء (كنموذج شبه حضرى)، وقرية أبوبدوي بمركز بيلا (كنموذج ريفى)، على أن تكون النماذج التجريبية من مرحلة الجمع حتى مرحلة التخلص من التراكمات.

وقال اللواء سيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم خلال هذا المشروع رفع كفاءة محطات تدوير القمامة بمركزى سيدي سالم، وبيلا، كخطة عاجلة، ووضع حلول لملف النظافة تتناسب مع طبيعة محافظة كفرالشيخ، منبهًا إلى ضرورة استغلال هذا التعاون لإيجاد الحلول العاجلة لمصرف كتشنر.

و أوضح «المحافظ» أن تطبيق منظومة إدارة المخلفات في المحافظة سيكون نموذج للمحافظات المجاورة، في إطار تنفيذ أنشطة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، الذي تقوم بتنفيذه وزارة البيئة بالتعاون مع وكالة التعاون الفنى الألمانى GIZ وبنك التعمير الألمانى KFW والاتحاد الأوروبى EU بأربع محافظات «كفر الشيخ والغربية وأسيوط وقنا».

وأشار «نصر» إلى أن هذه النماذج تسعى إلى تفعيل الشراكة بين القطاع العام والمجتمع المدنى والخاص بعد دمج القطاع غير الحكومى في المنظومة من خلال التعاون بين الوحدات المحلية، ووحدة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء 13 إدارة فرعية لجهاز إدارة المخلفات الصلبة بمراكز ومدن المحافظة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل