المحتوى الرئيسى

موغيريني تناقش الشأن الليبي مع "السراج" وتدعوه لزيارة بروكسل

01/18 14:56

وجّه الاتحاد الأوروبي، دعوة إلى فايز السرّاج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، لزيارة مقر الاتحاد في بروكسل، لـ”مواصلة العمل المشترك بين الجانبين”.

وجاءت تلك الدعوة، في اتصال هاتفي، بين نائب رئيس الاتحاد الأوروبي، الممثلة العليا فيديريكا موغيريني، والسراج، الثلاثاء، بحسب ما أعلنه الاتحاد الأوروبي، في بيان له الأربعاء.

وبحسب بيان، نشره الاتحاد على موقعه الرسمي، فإن الحديث “المطول” بين موغيريني، والسراج، “تمت خلاله مناقشة الوضع السياسي والأمني في ليبيا، والدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق الوطني والشعب الليبي”.

كما تطرق الطرفان “إلى المبادرات المطروحة في السياق الإقليمي أيضا، وذلك بهدف دعم نتيجة فعالة”، في إشارة لعدة مبادرات عربية تجري في الوقت الحالي أبرزها تقدمت بها الجزائر وتونس ومصر.

وتأتي المبادرات العربية، لمعالجة الوضع المتأزم في ليبيا، وإنهاء حالة الانقسام السياسي في البلاد.

وأكدت موغيريني: “التزام الاتحاد الأوروبي الكامل بدعم العملية السياسية، والأولويات المحددة من قبل ليبيا في عدد من المجالات، بما في ذلك الهجرة ومراقبة الحدود”.

وتسعى دول الاتحاد الأوروبي، إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية، التي تشكل الأراضي الليبية إحدى نقاط انطلاق المهاجرين الراغبين بالوصول إلى أوروبا.

وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام الزعيم الراحل معمر القذافي، في 2011، من أعمال عنف، تحولت إلى صراع مسلح على الحكم، قسّم البلاد بين سلطتين في الشرق والغرب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل