المحتوى الرئيسى

"سفراء القرآن الكريم" يشارك بمعرض القاهرة للكتاب

01/18 14:45

حول مسيرة حياة عدد من أبرز المقرئين المصريين والعرب من بينهم الشيوخ: أحمد رفعت، محمود خليل الحصري، طه الفشني، محمود صديق المنشاوي، عبدالباسط عبدالصمد، أحمد عامر، أحمد عيسى المعصراوي، أحمد نعينع، حمدي الزامل، وشعبان الصياد، يطرح الكتاب الصحفي محمد عبدالعزيز يونس أحدث مؤلفاته “سفراء القرآن الكريم”، من خلال الدورة الـ48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب والتي تنطلق يوم 26 يناير الجاري وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.

ويستعرض الكتاب الصادر عن دار “العصر الجديد للنشر والتوزيع بالقاهرة” في 192 صفحة مسيرة حياة 31 شيخًا من رموز دولة التلاوة المصرية، إضافة إلى كوكبة من قراء الحجاز والعالم الإسلامي من بينهم: إبراهيم الأخضر.. شيخ قراء المسجد النبوي، أحمد حجازي.. شيخ قراء مكة، زكي داغستاني.. نابغة كتاتيب مكة، سجاد مصطفى، عباس مقادمي.. لسان الحجاز، عبدالقادر عطية، علي بن عبدالرحمن الحذيفي، علي جابر.. فقيه قراء الحرمين، محمد كريِّم راجح.. شيخ قرّاء الشام، ويحيى الحليلي.. عمدة التلاوة اليمنية.

ويقول المؤلف عن سير القراء الذين رصدهم في كتابه: وجدتُّ في هؤلاء القراء رجالًا وهبوا أنفسهم لحمْل كتاب ربهم، بعيدًا عن الصورة الممسوخة التي يحاول البعض أن يرسخها عنهم كمرتزقة يسعون إلى جمع المال من وراء أعظم هبة منَّ الله بها عليهم، وهي القرآن الكريم.

فكم من قارئ تحامل على نفسه وكتم مرضه ليرتل آيات الذكر الحكيم في شتى الأرجاء والأصقاع؟! وكم من قارئ رفض هبات الملوك والبسطاء على السواء مؤمنًا بأن ما عند الله خير وأبقى؟! وكم من القراء من جعلهم الله سببًا في دخول وثنيين وكفار في دين الله أفواجًا لا لشيء إلا لأنهم أخلصوا دينهم لله، واحتسبوا قراءتهم لفالق الحب والنوى؛ وأأمل بأن يقدِّم هذا الإصدار صورة موجزة وشافية لرجال حملوا كتاب ربهم، فحقّ علينا أن نحمل ذكراهم إلى العالمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل