المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية البريطاني يشيد بأمن المطارات المصرية

01/18 14:04

استقبل اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية وشريف فتحي وزير الطيران المدني، وزير الدولة لشئون الأمن بوزارة الداخلية البريطانية، بن والاس، خلال زيارته للقاهرة.

وعبَّر الوزير عن رفض بريطانيا وإدانتها الهجمات الإرهابية في مصر، وجدد تعهد بريطانيا بدعم مصر في محاربة الإرهاب والقضاء عليه.

وتعد هذه الزيارة الأولى ضمن سلسلة من الزيارات الوزارية رفيعة المستوى للمملكة المتحدة إلى مصر التي وضعت خطتها لعام 2017، والتي جاءت بعد زيارة وزير الدفاع البريطاني إلى مصر العام الماضي.

تفقد ولاس، أثناء الزيارة، مطار القاهرة لمعاينة الإجراءات الأمنية الأخيرة التي نفذتها السلطات المصرية في مبنى المطار الجديد 2، إضافة إلى زيارته إلى أهرام الجيزة، لمناقشة التدابير الأمنية الوقائية.

ووجه الوزير البريطاني الشكر إلى نظرائه المصريين على عملهم المستمر الدؤوب المشترك بشأن أمن الطيران، وقال: "إن استمرار رحلات الطيران بين المملكة المتحدة وبين شرم الشيخ هي الأولوية الأولى للبلدين".

وناقش والاس الجهود المبذولة لتقوية العلاقة، خلال مشاركة الخبرات في الأمن السياحي وإدارة الأزمات ومكافحة العبوات الناسفة اليدوية الصنع ، مشيرا إلى قوة ومتانة العلاقة بين المملكة المتحدة ومصر بالفعل وخاصة التعاون الأمني وثيق الصلة، مؤكدًا حرصة والعمل على تحقيق علاقة شراكة استراتيجية أكثر قوة مع مصر بشأن الأمن في الفترة المقبلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل