المحتوى الرئيسى

مدريد الإسبانية تمنع مرور السيارات بشوارعها في 2019

01/18 13:57

في خطوة جديدة لمحاولة تخفيف التلوث البيئي في مدينة مدريد الإسبانية، أعلنت مانويلا كارمينا عمدة المدينة سعيها بمنع مرور سيارات الملاكي في أهم شوارع المدينة بحلول عام 2019، وذلك في نفس تاريخ نهاية فترة توليها منصب عمدة المدينة.

وذكرت مانويلا هذا الأمر خلال حديث أجرته مؤخرا لإحدى محطات الراديو في إسبانيا، وذكرت أنها تأمل بمنع السيارات الخاصة للمواطنين من المرور في أهم الشوارع الحيوية بمنتصف المدينة تماما، ومنها شوارع يصل عرضها إلى 6 حارات، وسيسمح فقط بالمرور فيها للسيارات التي يسكن أصحابها بهذه الشوارع، حيث سيسمح  لهم بدخول هذه المناطق من أجل إيقاف وركن سياراتهم فقط.

وذكرت عمدة المدينة أيضا أن هذه المناطق التي سيتم منع سيارات الملاكي من المرور فيها، سيسمح فقط لسيارات الأجرة والتاكسي والتوصيل بالمرور فيها، وذلك بشرط أن تكون من السيارات الحديثة الكهربائية أو الهجينة التي يصدر عنها عوادم قليلة.

جدير بالذكر أنه في حالة تنفيذ هذا الأمر، ستصبح مدريد أول مدينة أوروبية كبيرة تشهد منع السيارات بأهم شوارعها، ويجد البعض أن هذا القرار ملائم جدا نظرا لارتفاع نسبة التلوث بجو المدينة بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل