المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: قررنا تصوير القمح جويا لتفادي البيانات الخاطئة

01/18 13:55

طالب الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مجلس النواب بأن يوافق على اتفاقية الاتحاد الدولي لحماية الاصناف النباتية، حتى تتمكن مصر من الانضمام لهذا الاتحاد.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة الدكتور علي عبد العال للرد على طلبات الاحاطة المقدمة من النواب بشأن نقص المعروض من التقاوي والبذور.

وقال الوزير، أن الوزارة تسعى للانضمام للاتحاد الدولي لحماية الاصناف النباتية منذ عام 1999، مشيرا إلى أن الوزارة من الناحية الفنية فعلت المطلوب منها ولكن يبقى دور المجلس التشريعي.

وأضاف أنه قام بتسليم الملف الخاص بالانضمام لهذا الاتحاد لرئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان علي مصيلحي منذ اسبوع لعرضه على المجلس، لافتا إلى أن اتحاد الاصناف النباتية يعد مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح الوزير ان الهدف من الانضمام لهذا الاتحاد هو امكانية الحصول على بذور وتقاوي منتخبة ومنتقاه، تساهم في تحسين المحاصيل الزراعية، ميرا إلى ان الكرة الآن في ملعب البرلمان.

ولفت الوزير أن الادارة المركزية لانتاج التقاوي توفر تقاوي المحاصيل الاساسية وهذا داخل المنافذ المعتمدة، حيث توفر تقاوي القطن بنسبة 100% وتكفي لزراعة 270 ألف فدان، وتوفر 53% من تقاوي القمح والأرز، و10% لتقاوي الذرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل