المحتوى الرئيسى

الأزمة الاقتصادية في الجزائر تهدد بإظلام الجنوب الفرنسي

01/18 13:54

قال مدير شبكة نقل الغاز الفرنسية (تيري تروفي) اليوم الأربعاء، إن الجنوب الفرنسي أصبح مهدد الأن بالإظلام بعد تخفيض الجزائر شحنات الغاز المسال إليها، والتي كانت فرنسا تعتمد عليه في تغذية محطات الكهرباء المسؤولة عن إنارة الجنوب بالكامل. 

وأضاف تروفي في بيان صدر عنه ونشرته صحيفة (لوفيغارو) الفرنسية، أن الأزمة الاقتصادية في الجزائر دفعتها لتخفيض انتاجها، ما أدى لخفض قدرات الشبكات الكهربائية من 70 ميجا وات إلى 30 ميجا وات.

وأكد تروفي، أن فرنسا الأن تقوم بسحب الاحتياطي المخزن لديها من الغاز المسال، حتى تستطيع تعويض الناقص.

وأشار تروفي إلى أن الطقس في فرنسا قارص البرودة وأن معدل الاستهلاك يزيد بشكل كبير، موضحا أن شركته تبحث عن بديل الأن للغاز المسال حتى لا يتعرض الجنوب للإظلام.

تجدر الإشارة إلى أن عائدات النفط والغاز في الجزائر انخفضت بنسبة 26% عام 2016 بسبب عدم استقرار أسعار النفط والغاز، حيث أن العائدات النفطية كانت تشكل نسبة 60% من ميزانية الدولة، ما أدى لخلل داخل منظومة الاقتصاد النفطي.

كما أن الجزائر تعتبر عضو في منظمة أوبك للنفط، والتي قررت مؤخرا خفض انتاجها النفطي، بحيث يكون كامل الإنتاج للمنظمة 32 مليون برميلا بدلا من 33 مليون برميلا.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل