المحتوى الرئيسى

''أوبر'' ترفع أسعار خدماتها بنسبة تصل لـ76%.. ومواطنون: نرفض الزيادة

01/18 18:49

كتبت – نانيس البيلي ومادي غيث 

رفعت شركة "أوبر" أسعار خدماتها خلال اليومين الماضيين بنسبة تراوحت بين 15% و 76% في المتوسط، وأرسلت الشركة رسالة قصيرة لعملائها عبر التطبيقات الذكية، اليوم الأربعاء": "قررنا أن نرفع أجور المشاوير قليلاً لدعم السائقين في ظل ارتفاع اﻷسعار الناتج بشكل رئيسي من انخفاض قيمة العملة في مصر، إن هذا اﻷمر سيمكننا من التحسين الدائم لنوعية الخدمة التي نقدمها لكم، ﻷنكم تستحقون اﻷفضل".

يأتي ذلك بينما اشتكى مواطنون من ارتفاع أسعار الركوب مع الشركة، وتقول "حنان إبراهيم"، 52 عاما، إن شركة "أوبر" رفعت أسعارها منذ يومين، فكانت تستقل سيارة "أوبر" بـ30 جنيه يوم الأحد الماضي، وفوجئت بارتفاع تعريفية الركوب الإثنين الماضي ودفعت 55 جنيها لذات المشوار مع مراعاة تحركها تلك المرة في وقت الذروة.

ويؤكد "محمد مصطفى" - 27 عاما، أن طريقه من مدينة نصر إلى المهندسين كان سعر التوصيله فيه 40 جنيها زادت إلى 50 جنيها منذ حوالي أسبوع.

ورغم رفض "مصطفى" الزيادة إلا أنه أكد على استمراره في استخدم "أوبر" لأن خدمته أفضل من التاكسي الأبيض، ويلتزم بالتعريفة ويعطي الباقي.

ويقول ماركو فؤاد - مدير معرض للمراتب، إنه رغم الأمان الذي توفره شركة "أوبر" في إمكانية الوصول إلى السائق حال وجود مشكلة ما، إلا أن الأسعار زادت بنسبة كبيرة جداً. 

وبررت "أوبر" لخدمات السيارات زيادة أسعارها بأنه من أجل دعم السائقين بعد اﻻرتفاع المستمر في اﻷسعار حاليًا، خاصة بعد ارتفاع أسعار البنزين خلال الفترة الآخيرة.

وأعلنت "أوبر"، عبر موقع الشركة الإلكتروني، اﻷسعار الجديدة التي فرضتها مقابل خدماتها، حيث ارتفعت تعريفة الركوب لتصل إلى 5 جنيهات لـ"فتح العداد" للسيارات العادية مقابل 4 جنيهات سابقا، و6 جنيهات للسيارات المميزة مقابل 5 جنيهات سابقا.

وقامت الشركة برفع سعر الكيلومتر إلى 1.5 جنيه للسيارات العادية و 1.70 جنيه للمميزة، و25 قرشا مقابل كل دقيقة توقف في السيارات العادية و40 قرشا للمميزة.

كما وضعت "أوبر" حد أدنى للأجرة بواقع 10 جنيهات للسيارات العادية و15 جنيها للمميزة.

وأعلنت الشركة في نوفمبر الماضي تثبيت أسعارها خلال الفترة المتبقية من عام 2016، معلنة نيتها عن زيادة اﻷسعار بداية من شهر يناير 2017.

Comments

عاجل