المحتوى الرئيسى

«MBC مصر»: هذه حقيقة مخاوفنا من «DMC»

01/18 12:40

سيطرت حالة من الاستياء على قيادات مجموعة قنوات «MBC مصر»، بعد محاولات الوقيعة بين المجموعة والقنوات الأخرى، التي ينتهجها البعض مؤخرا من خلال الهجوم غير المبرر على المجموعة، وإطلاق شائعات ضدها، والإدعاء بأنها «قلقة» بعد انطلاق قناة «DMC».

 من جانبه، قال طارق أمين، رئيس تحرير شبكة «mbc مصر»، «ما تردد عن عقد اجتماعات لإدارة قنوات MBC في القاهرة غير صحيح»، مؤكدًا «عدم وجود ما يقلق مؤسسة MBC، التي احتفلت منذ فترة قصيرة بمرور 25 عامًا على انطلاق أولى قنواتها، ولها أكبر شبكة مكاتب على مستوى العالم».

وأضاف «أمين» في تصريحات صحفية: ان «الاستثمار في الإعلام كان هدف تواجد MBC في مصر منذ البداية، في الوقت الذي كانت تهرب فيه رؤوس الأموال من الاستثمار في الإعلام، وذلك إدراكًا من المؤسسة بأهمية المشاهد المصري، ولذلك انطلقت أول قناة تحمل اسم دولة من مصر تحديدًا، وهي قناة (MBC مصر)».

وتابع: «نحن نحترم كل المنافسين، والقنوات والمؤسسات الإعلامية الأخرى، وعلاقتنا مع الجميع ممتدة، ونرحب بانطلاق أي قناة جديدة، لما في ذلك من إثراء للمشاهد المصري بصفة خاصة، والعربي بشكل عام، وفي النهاية المنافسة المشروعة أمر إيجابي، ونتمنى التوفيق للجميع».

وعن تواجد مازن حايك ، المستشار الإعلامي للمؤسسة في مصر، أوضح «أمين» قائلًا: «مازن حايك يتواجد في مصر بانتظام وبشكل منظم وروتيني طوال العام، نظرًا لأهمية مصر كما ذكرت، أما فيما يخص هذه الزيارة تحديدًا، فكانت لحضوره مؤتمرًا عن التغذية المدرسية الصحية، الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمشاركة مؤسسة (MBC الأمل) في عدد من الدول العربية، وهي مؤسسة تنموية مجتمعية، وحضور (حايك) بصفته المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لمؤسسة MBC، ولم يكن لوجوده أي علاقة بحضور أي اجتماعات أخرى».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل