المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية ينقل رسالة تضامن من الرئيس السيسي لملك البحرين

01/18 11:57

أجرى سامح شكرى وزير الخارجية- في مستهل زيارته إلى العاصمة البحرينية المنامة-محادثات سياسية مع نظيره البحريني معالي الشيخ خالد بن احمد آل خليفة، تطرقت الى مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية.

وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن وزير خارجية البحرين أعرب في بداية اللقاء عن تقديره وترحيبه بشقيقه سامح شكرى في المنامة، مشيرًا إلى العلاقات الخاصة التي تربط بين البلدين، والتقدير البالغ التى تكنه حكومة البحرين والشعب البحريني لحكومة وشعب مصر، بالإضافة إلى ما تستشعره مملكة البحرين دائمًا من تضامن مصر معها في مختلف الأوقات والظروف.

ومن جانبه أشار الوزير شكرى إلى أن زيارته إلى البحرين تأتى بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لنقل رسالة شفهية إلى شقيقة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأنها رسالة تضامن ودعم من مصر مع الأشقاء في البحرين، وتأكيد على حرص مصر على توثيق علاقات التعاون مع مملكة البحرين في جميع المجالات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، إلى أن المحادثات بين الوزيرين استعرضت مجمل مجالات التعاون الثنائية بين البلدين، بما في ذلك خطط تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية خلال المرحلة القادمة، كما تناولت الأوضاع الإقليمية، حيث حرص وزير خارجية البحرين على الاستماع إلى تقييم الوزير شكرى للأوضاع في سوريا والمحادثات المزمع عقدها في الآستانة بين الأطراف السورية.

ومن جانبه، قدم وزير الخارجية عرضًا متكاملًا لرؤية مصر تجاه التسوية السياسية للأزمة السورية، مؤكدًا على حرص مصر على أن تشارك جميع الأطراف السورية فى المحادثات القادمة لضمان شمولية تلك المحادثات وتحقيقها للأهداف المرجوة منها، بما في ذلك مشاركة مجموعة المعارضة السورية المعروفة باسم مجموعة القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل