المحتوى الرئيسى

"التصديري لمواد البناء": بعثة مشترين من رومانيا وأمريكا الجنوبية تزور لمصر

01/18 12:57

بدأت بعثة مشترين من رومانيا زيارة لمصر، باستضافة من المجلس التصديري لمواد البناء، حيث تضم البعثة رؤساء وممثلين عن كبري الشركات الرومانية العاملة بمجال استيراد منتجات مواد البناء بقطاعاتها المختلفة من (سيراميك، بورسلين، حديد تسليح، رخام وجرانيت، ألواح البولى كربونيت، المواد العازلة، مواسير البولى بروبلين).

وقال الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء - في تصريحات اليوم الأربعاء - "إن الزيارة يجري تنظيمها بالتعاون مع المكتب التجاري المصري بالعاصمة الرومانية بوخارست برئاسة الوزير المفوض عبدالرحمن عبد الرؤوف، وهيئة المعارض والمؤتمرات الدولية برئاسة محمد سامى، حيث من المقرر تنظيم عدد من لقاءات العمل (B2B) بين الشركات الرومانية ونظرائها بمصر لبحث أوجه التعاون بين الجانبين".

وأضاف أن الشركات الرومانية تسعي لزيادة حجم استيرادها من المنتجات المصرية سواء لأسواق رومانيا أو بدول الجوار، حيث تعد رومانيا أحد المنافذ المهمة لأسواق شرق ووسط أوروبا.

وأوضح أن زيارة الوفد الروماني للقاهرة تستمر حتي السبت المقبل، حيث سيزور الوفد عددا من المصانع المصرية بقطاع مواد البناء للتعرف على ما حققته الصناعات المصرية المختلفة من تطور، إلى جانب استكمال المشاورات بين الجانبين، معربا عنأمله أن تشهد الزيارة توقيع اتفاقيات تصديرية وشراكات مع الشركات الرومانية.

ومن ناحية أخري، تبدأ بالقاهرة بعد غد الجمعة فعاليات المعرض الدولي لتسويق وتصدير المنتجات المصرية، والذي ينظمه الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بالتعاون مع المجالس التصديرية، وتحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، وبمشاركة بعثة مشترين من مجموعة شركات (Sodimac) العالمية التي تزيد مبيعاتها السنوية عن 12 مليار دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل