المحتوى الرئيسى

أزمة تصفية شباب العريش| بلاغ للنائب العام للتحقيق في الواقعة

01/18 11:09

تقدم المحامي يحيى أيوب، أمس الثلاثاء، ابن عم عبد العاطي علي عبد العاطي وأحمد يوسف رشيد، التي أعلنت وزارة الداخلية عن مقتلهما في اشتباكات مسلحة، لضلوعهما في عمليات إرهابية، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق.

وأضاف أيوب لـ" مصر العربية"، أنه تقدم ببلاغ للنائب العام بشأن أبناء عمه للتحقيق في الواقعة خاصة وأنهما كانا محتجزين لدى الداخلية منذ ٣ أشهر.

وأشار إلى أنهم استلموا جثث عبد العاطي وأحمد، صباح الإثنين الماضي، من مشرحة الإسماعيلية بالرغم من وجود مشرحة في العريش، وشيعوا جنازتهما في نفس اليوم بمجرد وصولهم البلد.

ونفى أيوب ما تردد عن توقيعهم إقرار بأن الوفاة طبيعية، مشددا على ضرورة التحقيق في الواقعة لإثبات الحقيقة.

ومن جهته، قال الدكتور حسام رفاعي، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش، إن جهات سيادية تدخلت لمنع تعطيل تسليم الجثث، واستطاع الأهالي استلام جثث ذويهم، مشيرا إلى أن عدد الجثث عشرة ، وأنه تم التعرف على ستة منهم، وأربعة مجهولين.

وأضاف رفاعي لـ "مصر العربية"، أن إدارة المشرحة قررت تسليم جثتين يوميا بخلاف الأربعة المجهولين، وأن الأهالي تسلموا حتى الآن خمس جثث.

وأبدى تعجبه من نقل الجثث إلى مشرحة الإسماعيلية بالرغم من وجود مشرحة في العريش، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية نقلتهم إلى مشرحة الإسماعيلية بحجة وجود تحليل DNA، وبالرغم من ذلك لازال هناك أربعة جثث مجهولة.

وأوضح أن الأهالي عند استلامهم لجثث ذويهم فإنهم يوقعون على محضر الشرطة وليس تقريرا بأن الوفاة طبيعية _كما ردد البعض_ وأنه لم يتطلع على المحضر حتى الآن ولا يعلم ما هو مكتوب فيه.

وتابع: "أنه تقدم بطلب للدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان للتحقيق العاجل في الواقعة، ومخاطبة جهات سيادية لمعرفة حقيقة الأمر"، مشيرا إلى أن هناك أحد النواب اعترض على الطلب الذي قدمه.

وتساءل رفاعي: "ما المشكلة في المطالبة بالتحقيق فالجميع يريد أن يعرف الحقيقة ومن المخطيء، فالتجاوز والأخطاء واردة من أي شخص، ولماذا عندما طالب البعض بالتحقيق ضد المتسببين في مقتل مجدي مكين أو غيره من الحوادث المشابهة لم يعترض أحد"، مشيرا إلى أن هناك محاولات لتشوية أبناء سيناء.

ورأى أن من ينتقد موقف الأهالي بالعريش ومطالبتهم بالتحقيق فإنه غير مدرك للوضع في سيناء، مطالبا بضرورة الوصول إلى الحقيقة بشكل سريع فهناك قنوات فضائية بدأت تستغل الوضع لإثارة الجيش ضد أهالي سيناء وقنوات أخرى تقوم بعكس ذلك وهذه القنوات معروفة لدى الجميع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل