المحتوى الرئيسى

انطلاق الموسم السابع لأمير الشعراء بمقابلة المرشحين

01/18 10:39

تبدأ لجنة تحكيم الموسم السابع من برنامج "أمير الشعراء" الذي تنظمه إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي، يوم الخميس وعلى مدى ثلاثة أيام، مقابلة 150 شاعرا من 27 دولة عربية وأجنبية، تمّ اختيارهم من بين آلاف المُتقدّمين إلى المسابقة.

وسوف يتم بث الحلقات المسجلة من البرنامج والتي تعرض لقاءات الشعراء مع لجنة التحكيم، بدءا من 31 يناير/كانون الثاني وعلى مدى ثلاثة أسابيع، على أن يعقب ذلك في 21 فبراير/شباط انطلاق حلقات البث المباشر على مدى عشرة أسابيع بمشاركة عشرين شاعرا يمثلون نخبة الشعراء المترشحين للبرنامج.

واشترطت معايير الترشح للمسابقة أن تكون القصائد مكتوبة بالعربية الفصحى، حيث تقتصر مشاركة المرشح على قصيدة عمودية (20-30 بيتا) أو قصيدة شعر حر (لا تزيد على مقطعين، كل واحد منهما في حدود 15 سطرا).

وقال مسؤول في إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إنّ برنامج أمير الشعراء الذي حصد العديد من الجوائز الثقافية والإعلامية عربيا ودوليا، يهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب العربي وإحياء الموروث، وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر.

وقدّم البرنامج لجمهور الشعر العربي خلال ستة مواسم 165 شاعرا مُبدعا تراوحت أعمارهم ما بين 18 و45 عاما، وقد تمّ توثيق إبداعاتهم الشعرية من خلال أكاديمية الشعر بأبو ظبي في دواوين شعرية خاصة.

وحصل على لقب "أمير الشعراء" منذ عام 2007 ولغاية 2016، ستة شعراء من: الإمارات وموريتانيا وسوريا واليمن ومصر والسعودية. وحاز البرنامج على متابعة جماهيرية واسعة، وتغطية إعلامية محلية وعربية ودولية مميزة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل