المحتوى الرئيسى

موقع ويكيليكس يعلن "الانتصار" على أوباما

01/18 08:48

أعلن موقع ويكيليكس "الانتصار"، ، بعدما قرر الرئيس باراك أوباما تخفيف عقوبة السجن الصادرة بحق الجندي السابق برادلي مانينج المسجون بجريمة تسريب وثائق سرية إلى الموقع الأشهر للتسريبات في العالم.

وقال الموقع في تغريدة على حسابه على تويتر "انتصار: أوباما يخفف الحكم الصادر بحق تشيلسي مانينغ من35  عاما إلى7  أعوام. تاريخ إطلاق السراح أصبح 17 مايو".

وكان مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج قال قبل أيام إنه مستعد لتسليم نفسه إلى الولايات المتحدة إذا ما وافق أوباما على العفو عن الجندي السابق، الذي تحول جنسيا في السجن وأصبح امرأة تدعى تشيلسي مانينغ.

وإثر إعلان البيت الأبيض لقرار أوباما، قال أسانج في تغريدة على تويتر "شكرا لكل من شارك في الحملة للعفو عن تشيلسي مانينغ. إن شجاعتكم وتصميمكم جعلا المستحيل ممكنا".

ولجأ أسانج (45 عاما) إلى سفارة الاكوادور في لندن منذ يونيو2012  لتفادي تسليمه إلى السويد حيث هو مطلوب بتهمة الاغتصاب، في قضية ينفيها.

ويخشى أسانج في حال اعتقاله أن تسلمه السويد بعدها إلى الولايات المتحدة حيث يمكن أن يحاكم في قضية مئات آلاف الوثائق السرية العسكرية والدبلوماسية التي نشرها موقع ويكيليكس بعدما سربها له الجندي السابق برادلي مانينغ.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل