المحتوى الرئيسى

في دافوس.. منتدى عالمي وأشياء أخرى

01/18 05:31

يقترن اسم دافوس دائما أبدا بذلك المنتدى الاقتصادي العالمي الذي انطلقت نسخته الـ 47 أمس الثلاثاء ويستمر حتى 20 من الشهر الجاري،  لكن المدينة السويسرية تمثل مكانا نموذجيا لممارسة عشرات الأنشطة، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

يعد تزلج منحدر بارسين شديدة الانحدار والذي يبلغ طوله12 كيلو مترات، بمثابة أسطورة لمغامري الألب، وأحد أفضل الأنشطة التى يمكن للمرء للقيام بها.

قصة اكتشاف المنحدر تعزي إلى 1895 عندما ضل 4 سائحون بريطانيون طريقهم في قمة  Weissfluhjoch واكتشفوا طريق التزلج أثناء نزولهم إلى كوبليس.

وأضاف التقرير: نأمل أن تصل طائرتك الخاصة فى الموعد المرتقب لمناقشة التغيرات المناخية خلال القمة , وإن لم تتمكن من ذلك، لديك الفرصة للتحليق على منحدرات التزلّج السويسرية بحيث يتسنى لك تجاذب اطراف االحديث مع النخبة المدعوّة حول الاندماج الاجتماعى".

لتعتبر نفسك محظوظا كونك ستحظى بعطلة يتسنى لك من خلالها تجربة حياة الرفاهية والرغد فى دافوس رغم عدم كونك واحدا بين 2500 مابين رجال اعمال وساسة وكبار قادة الفكر والصحفيين مدعوّين لحضور منتدى دافوس هذا العام.

وتشتهر دافوس بفندق  "ستايجنبرجر جراند أوتيل بلفدرير" والذي يقدم رفاهية يصعب التعبير عنها حتى باستخدام باللغات الأربعة في سويسرا.

الفندق المذكور هو المقصد المفضل للعديد من زعماء العالم، واستضاف أول المنتديات الاقتصادية العالمية عام 1971 ومنذ ذلك الحين فقد أصبح مقصدا لسياسيين بارزين، أمثال الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ويتوسط هذا الفندق دافوس تماما ويتألف من 126 غرفة، والمفاضلة بين الزبائن بأسبقية الحجز. 

وبالنسبة لـ 11 ألف شخص توافدوا على  دافوس ليشهدوا فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى ستواتيهم الفرصة لإعادة النظر مليا فى أسلوب حياة قد يتسم بالتأخر نوعا ما، إذ أن الحياة في تلك المدينة السويسرية فائقة الانضباط والنظام.

وإذا لم يسعفك الوقت  الوقت لحجز غرف داخل هذا الفندق،  فإنه يعد مقصدا مناسبا لتناول الطعام حيث إنه يضم ثلاثة مطاعم بينهم  "البلفدير" والذى تم تجديده مؤخرا مما يتيح للضيوف الاستمتاع بوجبة إفطار شهية وكذا أشهى المأكولات فى قوائم الطعام التى تقدّم فى المساء.

وداخل أروقة الفندق يمكنك أن تجد منطقة صحية ممتدة مجهزة بكل ما تتوقع، مثل منطقة مائية مزوّدة بإطلالة بانورامية على جبال الألب وكذلك حوض سباحة عكس التيار وكذا ساونا فنلندية وحمامات بخار وغرف للياقة البدنية

ناهيك عن كونه واحدا من الفنادق الخمس نجوم، فإنه يعد مقصدا لمشاهير هوليوود ونجومها فعلى الأرجح قد تلتقى بأنجلينا جولى وبراد بيت وتشارليز ثيرون وبونو.

وعلى ارتفاع 2590 متر فوق مستوى سطح البحر يقع  مطعم جبلى على قمة جاكوبشورن، يقدم مأكولات بسيطة وفائقة الجودة ومشاهد تستحق التصوير   وستشعر أنك اعتليت قمة هذا العالم.

كنيسة وادى سيرتيج تمثل مقصدا للكثيرين الذين يصلون من أجل أن يعم السلام في العالم.

وشُيّدت هذه الكنيسة عام 1699 فى قرية سيرتيج بالقرب من دافوس وهى لاتزال تفتح أبوابها من أجل الصلاة ومراسم الزواج.

وفى شهر فبراير من كل عام يتوافد  قرابة 250 متزلجا ما بين رياضيين ومتنافسين على كأس العالم ومشاهير الرياضة والعاب القوى ليقيموا سباقا من دافوس وحتى سيرتيج.

من وحى جبال الألب استلهم كبار الزعماء والفنانين أفكارهم  داخل متحف كيرشنر دافوس والذي يضم الأعمال الفنية لواحد من أكثر الفنانين التعبيريين تأثيرا يقدّم بدوره رؤى ثاقبة تساعد على فهم جوهر الاشياء.

إيرنست كيرشنر رسام المانى دخل دافوس كلاجيء فى عام 1917 بعد خروجه من الخدمة العسكرية إبان الحرب بعد إصابته بانهيار عصبي وهو أحد أشهر الفنانين الألمان والذى عبر  بفرشته  عن المخاوف التى تنتاب البعض إزاء هذا العالم متسائلا إذا ما كان هناك مكان للإنسانية فى هذا العالم وكذا الروحانيات المفقودة ناهيك عن الاعتقاد بوجود قوى خارقة فى هيكل الحضارة الغربية.

خدمات مجانية يمكنك الاستمتاع بها رغم كونك فى واحدة من أغلى بلدان العالم تتضمن 78 كيلومترا من خطوط المواصلات الكلاسيكية و48 كيلومترا من مسارات التزلج و2.5 كيلومتر من المسارات المضيئة ليلا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل