المحتوى الرئيسى

مصر تتعادل مع مالي بدون أهداف في الكان 2017 بالجابون | استاد ولاد البلد

01/18 00:09

تعادل المنتخب المصري لكرة القدم أمام مالي سلبيا بدون أهداف، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، ضمن النسخة الـ31 لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في الجابون حتى 5 فبراير المقبل.

وبدأ الأرجنتيني هيكتور كوبر التشكيل على الاستعانة بالحارس احمد الشناوي أساسيا، والمدافعين احمد فتحي واحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط محمد النني وطارق حامد ومحمود حسن “تريزيجيه” وعبدالله السعيد ومحمد صلاح وفي الهجوم مروان محسن.

وكانت مالي الأفضل طوال الشوط الأول من المباراة بدون فرصة خطيرة فيما أهدر مروان محسن رأسية مطلع الشوط الثاني ولكن لم يكتب لها النجاح ويفقد الفراعنة فرصة التسجيل والتقدم.

وتعرض الشناوي للإصابة خلال إبعاده الكرة فدخل بدلا منه الحضري في الدقيقة 24 وسدد بعدها محمد النني كرة قوية فوق العارضة بعد تمريرة من صلاح في الدقيقة 25، ردت عيلها مالي برأسية ملا واجيه من ركنية في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني، حصلت مصر على فرصة خطيرة بعد عرضية من تريزيجيه في الدقيقة 54.

وأراح كوبر صلاح، نجم روما الايطالي، وأدخل بدلًا منه المهاجم رمضان صبحي في الدقيقة 70 ثم دفع بأحمد حسن “كوكا” بدلا من محسن في الدقيقة 77 لينتهي اللقاء سلبيا بدون أهداف.

وتصدرت غانا ترتيب المجموعة بعد فوزها على أوغندا، بهدف نظيف مقابل نقطة، لكل من مصر ومالي وفي الجولة الثانية، تلعب السبت غانا مع مالي ومصر مع أوغندا.

وأصبح الحارس المصري عصام الحضري أكبر لاعب سنًا في تاريخ البطولة، عندما دخل بدلًا من احمد الشناوي المصاب منتصف الشوط الأول.

ويبلغ الحضري من العمر 44 عاما ويومين، وحطم الرقم السابق الذي كان بحوزة المهاجم حسام حسن، الذي شارك في نسخة 2006 التي أحرزتها مصر، وهو يبلغ من العمر 39 عاما وخمسة أشهر و24 يوما، بحسب ما أورد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل