المحتوى الرئيسى

صحيفة فرنسية: محمد أبو تريكة.. من بطل قومي لعدو البلاد

01/18 15:41

"منذ نحو عشرة أعوام كان اللاعب محمد أبو تريكة بطلا قوميا، واليوم أصبح عدوا للبلاد".. تحت هذه الكلمات نشرت صحيفة "20 منيت" الفرنسية تقريرا عن إدراج السلطات المصرية لاعب المنتخب والنادي الأهلي السابق على قائمة الإرهاب.

وقالت الصحيفة: لاعب خط الوسط المهاجم السابق، والفائز ثلاث مرات مع منتخب بلاده ببطولة كأس اﻷمم اﻹفريقية، وخمس مرات بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، وضع على قائمة الإرهابيين من قبل محكمة جنايات القاهرة.

وأضافت تشتبه السلطات المصرية في أن أبو تريكة يمول جماعة الإخوان المسلمين التي تصنف على أنها “إرهابية” منذ عام 2013، مشيرة إلى أن لاعب كرة القدم السابق دعم علنا ترشيح محمد مرسي المنتمي للجماعة في الانتخابات الرئاسية عام 2012 .

وأوضحت "20 منيت" أنه بحسب قانون مكافحة اﻹرهاب الذي وضع عام 2015 من قبل نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي من يوضع على قائمة "الإرهاب" يحظر عليه مغادرة البلاد، وتجمد ممتلاكاته .

كما أن القانون الذي انتقدته بشدة جماعات دولية مدافعة عن حقوق الإنسان، ينص على عقوبات تتراوح بين السجن خمس سنوات والإعدام.

واعتبر محمد عثمان محامي أبو تريكة الذي ينفي تقديم أي دعم للجماعة، أن قرار المحكمة "مخالف للقانون”، لأن اللاعب السابق "لم يوجه إليه أية إدانات، ولم يتم إخطاره بأي شيء رسميا”.

وأبو تريكة، الذي قاد منتخب مصر لنحو عشر سنوات، موجود حاليا في الجابون لتحليل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي يشارك فيها منتخب الفراعنة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل