المحتوى الرئيسى

«تنفيذي الإسكندرية»: إقامة مصنع سجاد بـ«مرغم قبلي» | المصري اليوم

01/18 12:07

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، برئاسة المحافظ رضا فرحات، الأربعاء، على تخصيص قطعتي أرض رقمي (10-11) بمساحة 2356.50 متر بمنطقة المنشية الجديدة لجامعة سنجور لإقامة مبنى يضم كل فروعها.

كما وافق المجلس على الطلب المقدم من المجلس القومي للمرأة في الإسكندرية لتخصيص قطعة أرض بمساحة 2 فدان لإقامة مصنع السجاد والكليم بمنطقة مرغم قبلي بجوار المسابك لتعمل به النساء.

ووضع المجلس التنفيذي آلية للتعاقد مع مجالس إدارات القرى السياحية التي تقع من الكيلو 36 وحتى الكيلو 61 طريق (إسكندرية- مطروح) وذلك لاستغلال الشواطئ أمام القرى، على أن تلتزم مجالس الإدارات القرى بسداد أي فروقات مالية تقررها هيئة الخدمات الحكومية ومقابل استغلال الشواطئ خلال الفترة السابقة على أن تقوم إدارة السياحة والمصايف بالتعاون مع إدارة الشؤون المالية بتحديد القيمة الفعلية لاستغلال الشواطئ.

وعلى صعيد متصل، وافق المجلس على كل من قبول التبرع المقدم من الجمعية المشتركة بمنطقة الهضبة بقطعة أرض مساحتها 15015 متر والواقعة بقرية حارس لإقامة مستشفى عام بالمنطقة لخدمة الأهالي، وتحديد منطقة كافية بمنطقة حديقة النزهة، فضلاً عن تفعيل القرار الخاص بتحديد حرم آمن المنشآت العامة والحكومية.

ومن جانبه، كلف المحافظ، جميع رؤساء الأحياء بالتدقيق في شهادات الصلاحية للأراضي والعقارات والرجوع للإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية قبل إصدار أي موافقة وذلك للتأكد من سداد مستحقات الدولة ودرءًا للمسؤولية الجنائية الناتجة عن عدم الالتزام بنشاط محدد لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل