المحتوى الرئيسى

''الثروة السمكية'' تحرر محضرًا ضد محافظ بورسعيد لـ''ردمه'' جزء من بحيرة المنزلة

01/18 18:49

قال مصدر مطلع بشرطة المسطحات المائية ببورسعيد، اليوم الأربعاء، إن الهيئة العامة للثروة السمكية حررت محضرًا ضد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اتهمته فيه بمخالفته القانون لاصداره قرارًا بهدم جزء من بحيرة المنزلة المملوكة للهيئة.

وأشار المصدر لـ"مصراوي" إلي أن هيئة الثروة السمكية اتهمت في المحضر رقم 110 إداري الجنوب المحافظ بمخالفته قانون الثروة السمكية رقم 124 لسنة 1983، من خلال ردم نحو 2800 فدان بمنطقة "قعر البحر" ببحيرة المنزلة، بدعوي بناء عمارات سكنية.

وأضاف:"أن المحافظ أصدر قراره دون الرجوع إلى وزارات الزراعة والدفاع والداخلية والبيئة والإسكان والتنمية المحلية خاصة وأن الأرض الجاري ردمها ملك لهيئة الثروة السمكية".

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد عدم صحة اصداره قرار بردم جزء من بحيرة المنزلة، مؤكدًا أن ما تردد حول قيام المحافظة بردم أجزاء من بحيرة المنزلة والمزارع السمكية الخاصة بالمواطنين هو كلام عار تمامًا من الصحة ولايمت للحقيقة بأية صلة.

وأوضح "الغضبان"، في بيان له، أن هذة المنطقة التي ظهرت في الصور تقع ضمن المخطط الاستراتيجي العام والحيز العمراني لمدينة بورسعيد، وأن مايتم حاليًا هو أعمال رفع منسوب لمسطح مائي مغلق ينمو به "الهيش" بغزارة وهي مياه راكدة لاتصلح للصيد أو الاستزراع السمكي.

وأشار إلي أن هذه المنطقة سوف تشهد انشاء 361 عمارة بإجمالي 8 ألاف و441 وحدة سكنية بالإضافة إلي 10 ألاف وحدة سكنية جديدة لحل أزمة اسكان الشباب ومواطني المحافظة، مطالبًا أبناء بورسعيد بعدم الالتفات لأي أخبار مغلوطة أو أكاذيب الغرض منها زعزعة الاستقرار.

Comments

عاجل