المحتوى الرئيسى

أسعار الحديد والأسمنت تصيب سوق العقارات بالركود.. وعمال اليومية:"حالنا واقف"

01/18 19:10

"أسعار طن الحديد والأسمنت غير منطقية ومبالغ فيها، وحالنا واقف ومش عارفين نعمل إيه؟" هكذا وصف أحد العاملين سوق المقاولات والعقارات في المنوفية، نتيجة لارتفاع الأسعار بطريقة كبيرة، وعدم ثباتها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتسود حاليا حالة من الركود في أسواق العقارات والمقاولات بقري ومراكز المحافظة المختلفة، مما أدي إلي ركود في العمل وتوقف العديد من المنشآت المقرر أقامتها خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع طن الحديد إلي 11 ألف جنيه بدلاً من 4500 بزيادة تدريجية والأسمنت وصل إلي 1000 ألف جنيه بدلاً من 6000.

وقال المهندس فارس علي، أحد المسؤولين بشركة مقاولات مدينة الباجور، إن زيادة مواد البناء أدّت إلي ركود سوق العقارات سواء البناء أو البيع وتحديدًا في الأسمنت والحديد حيث وصل سعر طن الحديد إلى 11 ألف جنيه بدلاً من 4500 بزيادة تدريجية والأسمنت وصل إلى 1000 جنيه بدلاً من 6000، قائلاً:"ما يحدث خراب بيوت على الجميع".

وأضاف:"مَنْ يمتلك وحدة عقارية اضطر إلي عدم بيعها حتي يحدث ثبات للأسعار وعدم تعرضهم للخسارة، مؤكدًا أن هناك أنباء عن زيادة جديدة خلال الشهر القادم وهو ما يؤثر علي توقف عملية البناء في أماكن كثيرة ومن المؤكد ستنهار مشاريع كثيرة لعدم وجود سيولة مالية.

وأشار عمر علي، مقاول، إلى أن حركة السوق قلت خلال الفترة الماضية عقب ارتفاع الأسعار حيث توقف المواطنون عن شراء الحديد والأسمنت بعد الارتفاعات المبالغ فيها، كما توقفت العديد من عمليات الانشاء مؤكدًا قيام العمال بطلب زيادة أجورهم اليومية نتيجة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة قائلاً:"بنشتغل يوم و10 لا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل