المحتوى الرئيسى

الإسكان تدرس تأجيل أقساط الأراضي المميزة بالسادات

01/18 13:55

اسكان مصر – محمد حسام

قال مسؤول في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الطلب الذي تقدم به الفائزون بقطع أراضي الإسكان المميزة بمدينة السادات الجديدة، جاري عرضه على اللجنة العقارية الرئيسية في الهيئة لإصدار قرار بشأنه.

وأضاف المسؤول في تصريحات خاصة لـ”إسكان مصر” اليوم، إنه عدم توافر السيولة وراء تأخر توصيل المرافق لقطع الأراضي، والذي ترتب عليه تأخر تسليم القطع للفائزين، مرجحاً أن تصدر اللجنة العقارية قراراً بتأجيل سداد الأقساط لحين الانتهاء من توصيل المرافق.

وكان الفائزون بقطع أراضي القرعة التكميلية المميزة بمدينة السادات الجديدة في المناطق “14 و21و22و29″، قد طالبوا وزير الإسكان المهندس مصطفي مدبولي، بتأجيل سداد القسط الأول من ثمن الأرضي لمدة عام من تاريخ الاستلام الفعلي للأرض، وبعد انتهاء توصيل المرافق للقطع السكنية، وتأجيل باقي الأقساط تباعاً.

وأكد الفائزون في مذكرة أرسلوها لوزير الإسكان شاملة توقيع 170 فائزاً، إن جهاز مدينة السادات قام بتأجيل تسليم الأراضي إلي أجل غير مسمى، مخالفا بذلك ما ورد في كراسة الشروط حول موعد التسليم والذي لا يزيد عن شهرين من تاريخ إجراء القرعة وإعلان أسماء الفائزين.

وأشار مقدمو الشكوى، إلي ان القرعة أجريت في 31 مارس 2016 أي منذ قرابة العام، ولم يتم تسليمهم الأرض ما يتوجب معه تأجيل سداد الأقساط.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل