المحتوى الرئيسى

"الصحة" تلزم شركات الأدوية بسحب "الإكسبير" من الصيدليات

01/18 14:47

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة عن عزم الدكتور أحمد عماد وزير الصحة إصدار قرار وزاري "خلال أيام" بإلزام شركات الأدوية بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.

وأكد مجاهد في تصريح خاص لـ"الدستور" أن القرار ينص على سحب كافة الأدوية من الصيدليات قبل إنتهاء صلاحيتها بـ6أشهر بالفواتير الخاصة بالأدوية، موضحا أن القرار يجبر الشركات علي إعطاء مهلة 6 أشهر للصيدليات من وقت صدوره لتسليم الأدوية منتهية الصلاحية للشركات بدون أي فواتير.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء أنه تم التواصل مع الشعبة العامة للصيدليات باتحاد الغرف التجارية بشأن سحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق المحلي في غضون ٦ شهور.

وأكد رستم فى تصريح لـ"الدستور" أن الاتفاق يقضي بسحب الأدوية منتهية الصلاحية في غضون ٦ شهور، على أن يتم مد المهلة ٦ شهور جديدة على مرحلتين حال عدم الانتهاء من سحب "الاكسبير" خلال الفترة الأولى.

وأوضح أنه سبق وتم التوصل لاتفاق مماثل مع شعبة الصيادلة بشأن سحب الأدوية منتهية الصلاحية في مرتين سابقتين، لكن الاتفاق لم يفعل آنذاك نظرا لعدم وجود آلية واضحة للتنفيذ وتعاملت الأطراف دون تناسق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل