المحتوى الرئيسى

واشنطن ردًا على اتهامات "بوتين": يبدو أنكم تسيرون على نهج "ترامب"

01/18 05:54

رد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست، تعقيباً على اتهام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء "إن إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما تحاول نزع الشرعية عن الرئيس المنتخب دونالد ترامب"، بقوله "يبدو أن بوتين وترامب يسيران على نفس النهج".

وأضاف أرنست "يبدو وكأنه حصل على نسخته من نقاط الحوار، من المؤكد أنه يبدو مشابهاً بشكل كبير لما يقوله فريق الإدارة المقبلة".

وهاجم ترامب أجهزة الاستخبارات الأمريكية للنتائج التي توصلت إليها عن محاولة روسيا التدخل في الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر الماضي، وأظهر استعداده لمواصلة توثيق العلاقات مع موسكو.

وأضاف أرنست "إنه يتعين على ترامب أن يقرر ما إذا كان سيقف في صف أجهزة الاستخبارات الأمريكية أم مع "الجهاز الروسي الذي سعى إلى التشكيك في شرعية واستقرار ديمقراطيتنا".

وكان بوتين، قد ندد بتقرير وصفه بأنه "وهمي"، نشرته أخيراً وسائل الإعلام الأمريكية، مفاده أنه من المفترض أن السلطات الروسية أخفت معلومات عن تورط ترامب مع عاهرات خلال زيارته لموسكو قبل عدة سنوات.

وقال بوتين إن الذين يقفون وراء التقرير "أسوأ من العاهرات".

كما أعرب بوتين عن تشككه في استئجار ترامب لعاهرات أثناء وجوده في موسكو، لكونه كان منظماً لمسابقة اختيار ملكة الجمال و"على صلة بأجمل الفتيات في العالم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل