المحتوى الرئيسى

ميدو والخطيب ضمن 5 أساطير حصلوا على أمم إفريقيا كضيوف شرف

01/18 02:04

تضع المنتخبات المشاركة في البطولات الكبري آمالها على نجومها أصحاب المهارات العالية الذين يصنعون الفارق، لكن أحيانا هؤلاء النجوم لا تكون عطاءاتهم بحجم نجوميتهم، وهو الأمر الذي ظهر مع منتخب مصر خلال فوزه باللقب مع أكثر من نجم شهير كان وجوده غير مؤثر في فوز بلاده باللقب. 

في التقرير التالي نسلط الضوء على 5 اساطير حقق اللقب مع منتخب مصر لكنهم لم يقدموا العطاء الذي كانت تنتظره منهم الجماهير.

يعد من أبرز مواهب كرة القدم المصرية عبر تاريخها، فهو اللاعب الوحيد الذي نال لقب أحسن لاعب في القارة السمراء، لكن ظهوره في كأس أمم إفريقيا 1986 لم يكن بالشكل المتوقع منه، بالرغم من مشاركته في جميع المباريات التي خاضتها مصر المنظم والبطل للبطولة، وخطف الضوء منه طاهر أبوزيد الذي سجل 3 أهداف لمصر في البطولة وجمال عبد الحميد الذي لعب دورا كبيرا بتسجيله لهدف مفصلي في كوت ديفوار وكذلك فعاليته الكبيرة وتحركاته على دفاعات المنافسين.

في أمم إفريقيا 2006 كان أحمد حسام"ميدو" هو النجم الأشهر في صفوف منتخب مصر، لكن لاعب توتنهام الانجليزي وقتها، ضرب بالتوقعات عرض الحائط ولم يظهر بالشكل المتوقع، وخرج من البطولة بهدف يتيم سجله في ليبيا وإهدر ركلة جزاء في نفس المباراة، وزاد من سوء الصورة اللقطة الخالدة في الأذهان لاعتراضه على مدربه حسن شحاتة خلال مباراة السنغال في الدور قبل النهائي للبطولة التي نظمتها مصر وفازت بها.

ربما يكون موقف بركات مختلف عن غيره، فكانت مشاركته في أمم إفريقيا 2006 مع منتخب مصر جيدة بمقياس أنه أدى الدور الذي كلفه به المدرب حسن شحاتة باللعب في مركز الظهير الأيمن، فقدم مباريات مقبوله، لكن ذلك جعل دوره أقل من مستوى التوقعات في ظل ما كان يقدمه من مستوى رائع مع الاهلي حينها.

موهبة شيكابالا صاحب الشعبية الكبيرة لدى الجماهير المصرية وبخاصة من ينتمون لنادي الزمالك، لم تقنع المدرب حسن شحاته للدفع به خلال مباريات أمم إفريقيا 2010، فشارك في مباراة واحدة أمام موزمبيق ولمدة 68 دقيقة فقط فيها، ليعود مع منتخب مصر باللقب من أنجولا مجرد ضيف شرف.

في ظل التألق اللافت لعصام الحضري، شارك عبد الواحد السيد اللاعب الأكثر حصولا على البطولات مع الزمالك في امم افريقيا لمدة 14 دقيقة امام بنين في مباراة لم يكن لها تأثير على تأهل الفراعنة للدور الثاني من البطولة التي حققوا لقبها في 2010 بانجولا.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل