المحتوى الرئيسى

بعد إصابتي الشناوي وإكرامي.. 5 مواقف تحكي.. لاعبون في مركز حراسة المرمى

01/18 21:01

تعرض أحمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب الوطني، لإصابة خلال مواجهة مالي، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية الجابون 2017. 

وأعلن الجهاز الطبي للمنتخب، غياب الشناوي، لمدة 3 أسابيع لإصابته بشد في العضلة الخلفية، لحظة إبعاده كرة مهاجم مالي الخطيرة. 

وكان شريف إكرامي، حارس مرمى المنتخب الآخر، تعرض لإصابة في العضلة الخلفية قبل البطولة، لتقل أسهمه في المشاركة أساسيا بالمنتخب، وتنحصر المنافسة قبل مباراة مالي بين الحضري والشناوي. 

ومن المقرر أن يغيب الشناوي عن بقية مباريات البطولة، فيما يحرس مرمى المنتخب عصام الحضري، دون وجود بديل. 

ورد أسامة نبيه المدرب العام للمنتخب، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، على إمكانية استعانة الجهاز الفني بأحد اللاعبين لتدريبه على مركز حراسة المرمى، مشيرًا إلى أن ذلك القرار يجب أن يخرج من أحد اللاعبين، ليطلب التدريب على مركز حارس المرمى

وكان إيهاب لهيطة مدير المنتخب، أكد في تصريحات صحفية، صباح اليوم الأربعاء، أن الجهاز الفني يدرس التقدم بطلب لاستبدال الشناوي، مصحوبا بالتقرير الطبي، قبل أن يرد هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، بأن اللائحة تنص على عدم إمكانية الاستبدال بعد انطلاق البطولة. 

وتنص المادة 72 من لائحة البطولة، بعد تعديلها في نسخة 2013، على عدم إمكانية استبدال أي من اللاعبين، إلا قبل انطلاق أول مباريات الفريق بالبطولة بـ24 ساعة، مصحوبا معها التقرير الطبي. 

ويرصد مصراوي أبرز المواقف التي تعرضت لها الفرق، ليحرس المرمى أحد اللاعبين: 

التقى الأهلي والمقاولون في نهائي كأس مصر موسم 2004، حيث أجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وقتها، 3 تبديلات بين شوطي المباراة. ومع اقتراب المباراة من نهايتها، تعرض حارس مرمى النادي الأهلي وقتها أمير عبدالحميد، لإصابة، ليخرج من الملعب، ويرتدي شادي محمد مدافع الفريق، القفاز. 

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، أهدر محمد جودة لاعب الأهلي ضربة جزاء، لترتد الهجمة على شادي محمد "حارس المرمى" الذي فشل في التعامل مع الكرة ووضعها محمد فهيم مهاجم المقاولون في المرمى، ليتوج ذئاب الجبل بلقب الكأس، تحت قيادة المعلم حسن شحاته.

في مباراة الفريقين موسم 2012، أشهر الحكم مدحت الحوفي، بطاقة حمراء لحارس فريق الإنتاج الحربي "نادر سعد" بعد اعتراضه على قراراته، في الدقيقة 95، ليحرس المرمى لاعب الفريق مدحت رمضان في بقية الوقت بدل الضائع.

وانتهت المباراة وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، فيما لم تستكمل مسابقة ذلك الموسم بسبب حادث بورسعيد.

حصل عماد السيد، حارس الجيش، على بطاقة حمراء، في مباراة فريقه أمام أسوان، موسم 2015 - 2016 بعدما تصدى للكرة من خارج منطقة الجزاء.

وكان الجيش قد أجرى تبديلاته الثلاثة، ليقف اللاعب "أوسو كونان" في مركز حراسة المرمى، بعدما أجرى الفريق تبديلاته الثلاثة، ليقف لمدة دقيقة واحدة من الدقائق المتبقية في الوقت بدل الضائع. وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تلقى مصطفى كمال، حارس مرمى المقاصة، بطاقة حمراء خلال مواجهة فريقه أمام الداخلية موسم 2014 - 2015، لإمساكه بالكرة من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 89 من المباراة.

وحرس المخضرم هاني سعيد، مرمى فريقه خلال الدقائق الأخيرة. وانتهت المباراة بفوز الفريق الفيومي بهدفين لهدف، بعدما فشل فريق الداخلية في إحراز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

نرشح لك

Comments

عاجل