المحتوى الرئيسى

تغيير "مفاجئ" في قمة الجيش المغربي

01/17 23:48

عين ملك المغرب محمد السادس الجنرال دوديفيزيون عبد الفتاح الوراق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، خلفا للجنرال دو كور دارمي بوشعيب عروب، في خطوة مفاجئة، من دون الإشارة إلى أسباب مغادرة عروب لمنصبه الهام في هرم الجيش المغربي

 وأفاد بيان للديوان الملكي، بحسب موقع (هيسبرس) المغربي، بأن الملك محمدا السادس، القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل، اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالدار البيضاء، الجنرال دو ديفيزيون عبد الفتاح الوراق.

 وأوضح أنه تم اختيار الجنرال دو ديفيزيون عبد الفتاح الوراق لتقلد مهامه الجديدة اعتبارا "لخصاله الإنسانية والمهنية، ولنكران الذات والولاء اللذين أبان عنهما في مختلف المسؤوليات العسكرية والتأطيرية التي كلف بها".

وكان الجنرال عروب موضوع إشاعات راجت في عدد من المنابر الإعلامية، في شهر مايو/أيار الماضي، تفيد بوفاته بسبب وعكة صحية أدخلته المستشفى العسكري بالرباط، قبل أن يتبين أنه اجتاز محنته الصحية حينها، ليظهر بعد ذلك بأسابيع في أنشطة واستقبالات رسمية.

وشغل عروب منصب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية؛ إذ عينه الملك في يونيو/حزيران 2014 قائدا للمنطقة العسكرية الجنوبية للبلاد، خلفا للجنرال بناني، مشيدا بخصاله العسكرية الرفيعة، ودفاعه المستميت عن وحدة البلاد والدود عن حمايتها.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل