المحتوى الرئيسى

فرحات يعلن "الإسكندرية" خالية من إنفلونزا الطيور والحمى القلاعية

01/17 22:17

كلف محافظ الإسكندرية رضا فرحات، مسئولي مديرية الطب البيطري ومديرية الشئون الصحية والمسئولين بتشكيل غرفة عمليات للمتابعة واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس إنفلونزا اtags/47298-%D8%A5%D9%86%D9%81%D9%84%D9%88%D9%86%D8%B2%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D9%88%D8%B1">إنفلونزا الطيور، والحمى القلاعية؛ خاصة أن المدينة لم تظهر بها أي حالات إصابة حتى الآن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم (الثلاثاء) باللجنة العليا لمكافحة مرض إنفلوانزا الطيور والحمى القلاعية بالإسكندرية بحضور مدير الأمن اللواء عادل التونسي، ومديري مديريات الطب البيطري والصحة والزراعة ورؤساء الأحياء ومركز ومدينة برج العرب.

وطالب المحافظ جميع المسئولين بضرورة إعداد خطة لمكافحة المرض وتوزيعها على جميع الأحياء والمديريات، وإعلام المواطنين بالإجراءات التي يجب اتباعها خاصة من يتعاملون مباشرة مع الطيور والحيوانات، منعا لحدوث أي إصابات أو عدوى.

واستعرضت مديرية الطب البيطري، إجراءات احتواء المرض والتقليل من آثاره السلبية في حالة ظهوره، على الثروة الداجنة والمواطنين من حيث المراقبة الوبائية له، والتأكيد على ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحذر ومتابعة ورصد الموقف أولاً بأول.

وأكدت المديرية أن الخطة المركزية للطب الوقائي لمكافحة إنفلونزا الطيور، تستهدف السيطرة على المرض، ومنع ظهوره حيث تم الدفع بـفرق طبية متخصصة لـ4 نقاط رئيسية بالمحافظة، وسحب عينات عشوائية وتحليلها والتي أثبتت سلبيتها، مشيرة إلى أنه سيتم سحب عينات مرة أخرى لتحليلها؛ تحسباً لظهور أي بؤر مرضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها.

وعلى الصعيد نفسه، تم التشديد على جميع المسئولين باتخاذ إجراءات التقصي الوبائي النشط، في جميع مناطق المحافظة، خاصة في أسواق بيع الطيور والمزارع الحيوانية والدواجن، والمتابعة الميدانية المستمرة من كافة الجهات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل