المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | طبيب نفسي: إصابات الشناوي في المباريات الكبرى قد تكون "نفسية"

01/17 22:02

قال محمد فكري، أستاذ الطب النفسي، وعضو الجمعية الرياضية العالمية لـ"الطب النفسي" الحالي، و"نفساني" الفريق الكروي الأول بالأهلي السابق، إن تكرار إصابات أحمد الشناوي، حارس منتخب مصر ونادي الزمالك، من الممكن أن يكون سببه نفسيًا.

وأكد فكري في تصريحات لـ"رياضة 24"، أنه لا يعلم ما سبب إصابة أحمد الشناوي في مباراة منتخب مصر ومالي، التي تُقام حاليًا ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2017، ولكن الأمر من الممكن أن يحدث مع أي لاعب بشكل عام.

وأشار "فكري" إلى أنه إذا كان الأمر نفسي فيجب استعانة اللاعب بمؤهل نفسي، لإزالة الضغط الذي يتعرض له أثناء المباريات الكبرى.

وخرج حارس مرمى الزمالك في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول لمباراة مصر ومالي، دون أي تدخل مع لاعبي مالي، ونزول عصام الحضري بدلًا منه.

وقال الطبيب النفسي، إن الشناوي قد يكون تعرض للإصابة نظرًا لضغوط نفسية، لافتًا إلى تعرض أي لاعب لضغط نفسي من الممكن أن يُصاب إصابة عضلية مع أي حركة خاطئة أثناء المباراة.

وأوضح "فكري" أن الشناوي يُعد حاليًا أصغر لاعبي منتخب مصر، ويواجه منافسة قوية أمام عصام الحضري وشريف إكرامي، كما أنه يخوض بطولة أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه، وكل تلك العوامل تُمثل ضغوط نفسية على اللاعب.

"رياضة 24".. من أجل المنافسة وأشياء أخرى

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل