المحتوى الرئيسى

سامح عيد: السعودية قد تستقبل الإخوان المطرودين من تركيا

01/17 21:45

قال الدكتور سامح عيد، الباحث بشؤون الحركات الإسلامية، إن طرد تركيا للإخوان ليس المقصود منه القيادات التاريخية الموجودة بتركيا وإنما المجموعات المحسوبة على محمد كمال الذين أدلوا بتصريحات بالقتل والعنف.

وأضاف "عيد" في تصريح لـ"صدى البلد" أن تلك الخطوة تأتي من تركيا بعد تصريحات العنف التي يرفضها المجتمع الدولي، متوقعًا بعدم سماح تسليمهم لمصر.

وتابع أن خطوة طرد الإخوان ربما يكون وراءها القيادات الاخوانية حتى لا يتم توريطهم في عمليات التكفير والقتل التي تم التصريح بها من بعض قيادات الجماعة.

وتوقع الباحث في شئون الحركات الإسلامية أن تستقبل السعودية الإخوان بعد طردهم من تركيا في نتيجة الاوضاع السياسية الحالية بين مصر والسعودية أو تقوم المملكة بتسليمهم إلى إحدى دول الخليج.

وكانت مصادر مطلعة أكدت لـــ"صدى البلد" أن أجهزة الأمن التركي بدأت فعليا في إعداد قوائم بأسماء عناصر الإخوان المتواجدين على الأراضي التركية تمهيدا لاختيار عددا منهم لاسيما أكثر العناصر التي تقوم بالتحريض على الإرهاب عبر القنوات التركية لترحيلهم خارج البلاد بهدف تعزيز علاقتها مع روسيا والإدارة الأميركية الجديدة.

وقالت المصادر إن السلطات التركية بحثت إمكانية فرض قيود على حركة أموال عناصر الإخوان بأراضيها في ظل التحسب من التعرض لعقوبات أمريكية ارتباطا بالاتجاه الجديد للإدارة المركزية في هذا الشأن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل