المحتوى الرئيسى

ناطحة السحاب المستقبلية بتقنية 3D وارتفاع يصل إلى 5 كيلومترات

01/17 21:40

قد تشعر بالقلق عندما تعيش في ناطحة سحاب، خاصة إذا كان المبنى هو أعلى ناطحة سحاب في العالم بارتفاع يصل إلى ثلاثة أميال، ما يقارب 5 كلم.

فقد كشفت شركة "Arconic"، ومقرها نيويورك، النقاب عن تصميم فريد لناطحة سحاب وصفتها بأنها "البرج العظيم" ومن المقرر أن ينتهي بناء هذا المبنى في العام 2062.

وسيعتمد المهندسون المعماريون على تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد لإنشاء الجدران التي بإمكانها الصمود أمام الرياح العاتية والمناخات المتغيرة.

More than half of Americans surveyed believe buildings that “eat” smog will exist by 2062. Learn how #Arconic’s EcoClean surface treatment enables architectural panels to harness the power of nature to clean themselves – and the air around them. Link in bio. #FutureTakesShape

A photo posted by Arconic (@arconic) on Dec 5, 2016 at 7:16am PST

وفضلا عن ارتفاع ناطحة السحاب المستقبلية بشكل مذهل فإنه سيتم إنشاؤها باستخدام مواد جد متطورة وذلك بحسب ما ذكرته الشركة حيث أن البرج سيطلى بمواد كيميائية فريدة تمنحه الصيانة والنظافة الذاتيتين وأيضا تتضمن تقنية تقلل من حجم التلوث والضباب الدخاني.

وتعمل الشركة حاليا على مشروع يحمل اسم "EcoClean". والطلاء الخاص الذي سيتم اعتماده في المبنى هو عبارة عن مزيج من المواد الكيميائية والضوء وبخار الماء مما يجعله قادرا على منع المواد الملوثة من الالتصاق بهيكل المبنى وبذلك تكون النتيجة النهائية ناطحة سحاب نظيفة يحيط بها هواء نقي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل