المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير الداخلية يستعرض جهود مصر الأمنية أمام نظيره البريطاني

01/17 20:36

استقبل وزير الداخلية - مجدي عبد الغفار، بن والاس - وزير الدولة لشئون الأمن ببريطانيا، الذي يزور القاهرة حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه.

استعرض وزير الداخلية خلال اللقاء، أبرز التطورات الأمنية على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، وجهود الوزارة في محاصرة التنظيمات الإرهابية، وتجفيف مصادر تمويلها بالتوازي مع مكافحة الجريمة الجنائية وتأمين المطارات والموانيء، باستخدام أحدث التقنيات.

وأشار "عبد الغفار" إلى النجاحات الأمنية التي تحققت مؤخرًا؛ نتيجة الضربات الاستباقية المتلاحقة التي وجهتها أجهزة الوزارة للعديد من الخلايا والمجموعات التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، والتي كانت سببًا مباشرًا في إجهاض العديد من العمليات الإرهابية.

كما رحب بتطوير علاقات التعاون الأمني مع وزارة الداخلية البريطانية، في ضوء أهمية تبادل المعلومات والخبرات ذات الصلة بمكافحة التنظيم الإخواني الإرهابي، وما تفرضه الأوضاع الراهنة من ضرورة التعامل بشكل حازم مع انتشار الأيديولوجيات المتطرفة، وتنامي ظاهرة انخراط الشباب من مختلف الجنسيات في التنظيمات الإرهابية، وخاصة تنظيم داعش الذي يجنح إلى استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في عمليات التجنيد وبث الأفكار المتطرفة.

وأكد المسئول البريطاني خلال اللقاء، على أهمية الدور المصري في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وبخاصة خلال المرحلة الراهنة، التي تشهد تصاعدًا مستمرًا في وتيرة الصراعات، وانتشارًا واسعًا لأعمال العنف، والتي تنذر بتسلل عناصر إرهابية من المناطق المتوترة إلى الدول العربية والأوروبية.

كما أعرب عن اعتزام وزارة الداخلية البريطانية تطوير محاور التعاون الأمني مع مصر؛ لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية، مؤكدًا على أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدى للفكر المتطرف الذي يبرر استخدام العنف والترويع لتحقيق مكاسب مادية وسياسية، وصرح بأن بلاده تقدر ما تبذله الأجهزة الأمنية المصرية من جهود لمكافحة الإرهاب ونجاحها في الوصول بالبلاد إلى حالة من الاستقرار الأمني.

كما أشاد وزير الدولة البريطاني بمستوى الإجراءات التأمينية التي تم استحداثها بالمطارات المصرية، والتي تواكب أحدث المتغيرات الأمنية، وتعضد من فاعلية عمليات تأمين تلك المطارات.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل