المحتوى الرئيسى

محامى الإخوان: إدراج 1502 شخص على قوائم الإرهاب بينهم محمد أبو تريكة

01/17 20:26

أكد عبد المنعم عبد المقصود عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إن الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة أدرجت ١٥٠٢ قيادي وعضو بجماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب.

وقال عبد المقصود، إنهم لم يحضروا جلسة المحكمة التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي وتم ضم جميع قيادات الجماعة واعضائها ممن صدر ضدهم أحكام في جرائم عنف أو تمويل الإخوان.

وأكد عبد المقصود، أن الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات مكتب الإرشاد واللاعب محمد أبو تريكة ضمن القائمة التي أدرجتها المحكمة.

وأشار إلي أنهم لم يحضروا الجلسة وانهم في انتظار إعلان القائمة في الجريدة الرسمية والطعن عليها خلال ٦٠ يومًا من النشر بالجريدة الرسمية وفقًا لمانص علية القانون.

فيما قال محمد عثمان محامي اللاعب محمد أبو تريكة، أنه لا يعلم شئ  هذا الحكم، وسيتوجه غدًا إلى محكمة شمال القاهرة، لمعرفة حقيقة الأمر.

وتضم القائمة عدد من عناصر جماعة الإخوان والصادر بحقهم قرار من محكمة جنايات القاهرة ، بادراجهم على قوائم الكيانات الارهابية ، وإيداعهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، والتى سيتسلمها المستشار نبيل صادق النائب العام لإعلانهم في محبسهم ونشر أسماءهم في الجريدة الرسمية

وضمت القائمة كل من اللاعب  السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي.

كما ضمت الاسماء الرئيس المعزول محمد مرسي، وأبناؤه،  ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية الحالى ، ومحمد مهدي عاكف المرشد السابق وأبناؤهما، خيرت الشاطر، وأبناؤه، سعد الكتاتني، محمود حسين، محمود عزت، إبراهيم الزيات، إبراهيم منير، إبراهيم الدراوي، أحمد سيف الإسلام حسن البنا، متوفى ، أحمد محمد البيلي، السيد النزيلي، السيد عسكر، أيمن علي، باسم عودة، توفيق يوسف المتعايش ، جمال العشري، جهاد الحداد، حازم فاروق، حسن مالك، حسين القزاز، حمزة زوبع، خالد عودة.

كما شملت الأسماء رشاد البيومي، سعد الحسيني، سعد عمارة، سندس شلبي، صبحي صالح، صبري عامر، صفوت حجازي، عزب مصطفى، عزة الجرف، عصام الحداد، عصام العريان، عصام تليمة، علي بطيخ، قطب العربي، لاشين أبوشنب متوفي ، محمد سعد عليوة، جمال حشمت، محمد البلتاجي، مسعود السبحي وأبناؤه، محمود غزلان، ناصر الحافي، (متوفي)، وليد شلبي، يحيى حامد، يوسف القرضاوي، ويوسف ندا،

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل