المحتوى الرئيسى

مجموعة اكتشف عكار نظمت رحله للمشي على الثلج

01/17 19:25

نظمت مجموعة “اكتشف عكار” رحلة سير في اعالي جبال عكار تحت عنوان “الصعود الى القمة للمغامرين فقط”، شارك فيها 58 ناشطا من مختلف مناطق الشمال ولبنان، مستفيدين من تراكم الثلوج بكثافة على المرتفعات الجبيلة وتحسن الاحوال المناخية.

وانطلق المشاركون سيرا على الاقدام من محلة البويدرات في اعالي جرود فنيدق على ارتفاع 1800 م. فوق سطح البحر وصولا الى مفترق جرد بيت ايوب، منتعلين “الراكيت” المخصص للمشي على الثلج ليكملوا مسارهم صعودا الى جرد بيت ايوب، اي الواجهة الجنوبية لقلعة عروبا مرورا بمنطقة الشفق و”عين المشلي” ومنزلة القلعة على ارتفاع 2150 م. فوق سطح البحر، حيث بلغت سماكة الثلج في بعض الاماكن حدود ال 4 امتار، وغطت الكثير من الصخور الضخمة وبعض اشجار اللزاب التي غمرها الغطاء الابيض، ليكملوا طريقم نزولا نحو منطقة عين كسالا مرورا بمنطقة جورة القتيل وعين الديب في اعلى جرد فنيدق، حيث كان ختام الرحلة.

واجتاز المشاركون مسافة 10 كيلومترات استمتعوا خلالها باجمل المناظر الطبيعية، متعرفين على مميزات غابات عكار وتنوع اشجارها الحرجية.

وقال المرشد الجبلي عبدالقادر عبد المجيد الذي رافق المشاركين في رحلتهم: “ان سلسلة هذه النشاطات تأتي من ضمن خطة مجموعتنا “اكتشف عكار”، التي تهدف الى تعريف الناس على عكار والاضاءة على طبيعتها الغنية ومميزاتها السياحية والبيئية والتي تتناسب مع كل انواع الرياضات البيئية او الترفيهية”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل