المحتوى الرئيسى

محامي أبو تريكة: فوجئنا بحكم إدراجه على قوائم الإرهابيين دون إعلان .. وسنطعن عليه أمام محكمة النقض

01/17 22:13

قال محمد عثمان محامى أبو تريكة إنهم فوجئوا بحكم المحكمة بوضع اسمه على قوائم الإرهاب وانهم ينتظرون نشر القرار في الجريدة الرسمية ليقوما بالطعن عليه أمام محكمة النقض.

وأكد عثمان خلال مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة أنهم لم يتم إعلانهم بالجلسة وعلموا بالحكم بعد صدوره، وهو ما يعد إخلالا بحق الدفاع . مشيرا إلى ان القرار سيتم تفعيله بعد نشره في الجريدة الرسمية بكل ما يترتب عليه من آثار .

وأدرجت محكمة جنايات القاهرة اسم لاعب النادي الأهلي والمنتخب السابق، محمد أبو تريكة، على قائمة الإرهابيين، ضمن قرارها، الصادر الخميس الماضي، بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات.

وضمَّت القائمة، رجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي.

وجاء في حيثيات القرار؛ أن النيابة العامة تقدمت للمحكمة بطلب إدراج الجماعة وجميع الأشخاص المتحفظ على أموالهم؛ «نظرًا لارتكاز الحراك المسلح والعمليات الإرهابية للإخوان على الأموال التي يمدها بها أعضاؤها، ومؤيدوها من أصحاب الكيانات الاقتصادية، فضلًا عن الكيانات المملوكة للجماعة، وأن قيادات وكوادر الجماعة ومؤيديها مولوا اعتصامي رابعة والنهضة، وحشد عناصر الجماعة لتنفيذ العمليات العدائية التي تمثلت في حرق الكنائس وقطع الطريق، وتعطيل المؤسسات العامة، واستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة، وترويع المواطنين بهدف تكدير السلم والأمن العام، وصولًا لإسقاط نظام الحكم بالقوة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل