المحتوى الرئيسى

تيانجين جوانجيان الصيني لم يعد مهتمًا بضم كوستا وفالكاو وخيمينيز

01/17 22:19

 لم يعد نادي تيانجين جوانجيان الصيني لكرة القدم مهتما بضم الإسباني دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي الإنجليزي بعد أن قللت رابطة الدوري الصيني الممتاز حصة اللاعبين الأجانب من أربعة إلى ثلاثة، معًا على أرض الملعب، وفقا لما أعلنه مالك النادي شو يوهوي اليوم الثلاثاء.

وأكد يوهوي، أن نادي تيانجين لن يتعاقد مع لاعبين مثل كريم بنزيمة أو راداميل فالكاو أو راؤول خيمينيز أو إدينسون كافاني أو كوستا، بعد قرار الاتحاد الصيني للعبة بتطبيق النظام الجديد قبل حوالي شهر ونصف من بداية الموسم الجديد في البلد الآسيوي.

وأقر الثري الصيني في مقابلة نشرتها وسائل الإعلام البريطانية، أن النادي كان قد توصل لاتفاق حول بنود العقد مع كل من فالكاو (لاعب موناكو الفرنسي) وخيمينيز (بنفيكا البرتغالي)، وأنه كان ينتوي بدء التفاوض مع لاعبين كبار آخرين في عالم كرة القدم.

وتسمح اللائحة الجديدة للاتحاد الصيني لكرة القدم لأنديتها بإدراج ثلاثة لاعبين أجانب فقط في قائمة كل فريق في المباراة الواحدة، وتجبرها على أن يكون في التشكيلة الأساسية لكل لقاء أحد اللاعبين الصينيين تحت 23 سنة.

كما ستكون الأندية مجبرة على تسجيل خمسة لاعبين أجانب ولاعبين اثنين على الأقل دون 23 سنة في قائمة الموسم التي تسع لـ18 لاعبا فقط.

وأوضح رئيس نادي تيانجين أنه "إذا كانت (اللائحة)، مثل الوضع السابق، تسمح بإضافة 4+1 ، كان يمكننا القيام باستثمار قوي هذا العام، ولكن تغير الوضع إلى 3".

وأضاف أن "هذا الموقف الجديد أجبرنا على تعديل خطط تعاقداتنا. وفيما يخص الشائعات بخصوص كوستا: نعم كنا نريد التعاقد معه، بل لقد قدمنا عرضا لكافاني وكنا في مرحلة التفاوض".

يذكر أنه تم التقاط صور لشو يوهوي الأسبوع الماضي مع البرتغالي جورجي مينديش، وكيل كل من كوستا وفالكاو وخيمينيز.

وأكد رئيس النادي الصيني أن "مينديش أتى إلى منزلي منذ بضعة أيام. كان لدينا بعض الأفكار بخصوص كوستا. ومع ذلك، كنا نستعد للتعاقد مع لاعبين (اثنين)، وهما فالكاو وراؤول خيمينيز، وكانت العقود جاهزة وتم الاتفاق على المقابل".

وتابع أن "اللاعبين (فالكاو وخيمينيز) كانا مستعدين للتوقيع، ثم تم ابلاغنا (من الاتحاد الصيني) بالحد الأقصى لرواتب ومقابل انتقال اللاعبين الأجانب، وهذا ما جعلنا نتخذ خطوة للخلف.

ووفقا لرئيس النادي الصيني، فقد كان من الممكن أيضا التعاقد مع كافاني وكوستا في سوق الانتقالات الشتوي الحالي، ولكن نادييهما لم يرغبا في تركهما قبل نهاية الموسم الجاري في أوروبا شهر يونيو.

وأكد يوهوي، "نريد أن يأتي أفضل اللاعبين إلى الصين... لقد تابعنا الكثير من المهاجمين وقدمنا عرضا لبنزيمة، ولكن هذا التغيير في اللائحة لم يساعدنا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل