المحتوى الرئيسى

الأخطاء تسيطر علي امتحانات الابتدائية.. تعليم القاهرة: إعاده توزيع درجات ماده الدراسات الاجتماعية.. كفر الشيخ إلغاء أسئلة من الرياضيات

01/17 18:04

أكدت فاطمة خضر وكيل أول الوزارة مدير مديرية التعليم بالقاهرة أنه سيتم تعديل بعض الجزئيات بنموذج الإجابة لمادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة الابتدائية، وذلك بعد أن تلقت غرفة عمليات المديرية وخدمه الواتس اب لشكاوي الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة بعض أجزاء الامتحان وعدم توضيحها للطلاب.

فقامت خضر بتشكيل لجان لإنهاء هذه الازمة وإعادة تقدير درجات هذه الجزئيات التي اشتكى منها الطلاب وتوزيعها علي باقي الامتحان.

في ذات السياق نفت مديرة مديرية تعليم القاهرة احالة المسئول عن المراجعة النهائية لورقة اسئلة امتحان العلوم إلى التحقيق بالشئون القانونية، بسبب وجود خطأ مطبعي علي رسمه. قائله أن الخطأ لم يؤثر وتم السيطرة عليه قبل بدء اللجان بدقائق، حيث طالبت الجزئية "ب" في السؤال الاخير في الامتحان، الطلاب بأن يكتبوا بيانات الخلية العصبية على الرسم الموضح أمامهم في الورقة الامتحانية، على الرغم أن الرسم الموضح كان عبارة عن رسمة "التيرموميتر".

أما في محافظة كفر الشيخ جاءت شكاوي الطلاب وأولياء الأمور من امتحان ماده الرياضيات حيث جاءت المسائل الرياضية من الصف الخامس الابتدائى، وفي ماده الدراسات الاجتماعيه جاءت أخطاء في أكثر من 4 نقاط يؤثرون علي الاجابه، بالإضافة إلي وجود سؤالين ملغيين من المنهج.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل