المحتوى الرئيسى

عناصر سرية من قوات الشرطة لحماية المواطنين والمنشآت خلال مباراة مصر ومالي

01/17 17:39

استعدت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها الأمنية لتأمين الشوارع والميادين الهامة والمنشأت الحيوية، أثناء مباراة المنتخب الوطني المقرر إقامتها اليوم (الثلاثاء) مع المنتخب المالي، علي ملعب بورت جينتل، ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا فى الجابون، لمواجهه أي أعمال شغب وعنف يمكن أن تحدث.

وكشف مصدر أمني لـ"الدستور"، أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية أمر بانتشار القوات بالميادين الهامة وحول النوادي، لتأمين المواطنين، وكذلك نشر العناصر السرية بمحيط الكافيهات والمقاهي.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن المديريات المختلفة دفعت بفرق التدخل السريع وقوات الأمن بمحيط الميادين الحيوية، لمواجهة أي مظاهرة أو تجمع أو أعمال شغب يمكن أن تحدث، وربط جميع القوات بغرفة عمليات وزارة الداخلية لمتابعة الموقف الأمني لحظة بلحظة.

وكشف، أن هناك خطة أمنية تم وضعها لتأمين المواطنين بالشوارع، تتضمن عدة محاور رئيسية منها تكثيف الخدمات الأمنية على جميع الطرق الرئيسية مثل "الطريق الدائري"، وطريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، والصحراوي، وذلك بنشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور، وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي. كما تم دعم الكمائن الشرطية على الطرق لموجهه أي هجوم إرهابي.

وتضمنت الخطة، وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة، وأطواق ودوريات متحركة بالطرق المؤدية لميدان التحرير، ومحيط ميداني الشهيد هشام بركات، ومصطفي محمود، والإخطار الفوري بأي ملاحظات.

كما تم توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها بالقرب من التمركزات الأمنية، والاستعانة بخبراء المفرقعات لمسح مناطق تمركز القوات والطرق.

كما تقرر الدفع بالأقوال الأمنية المتحركة، والمكونة من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة، للتدخل الفوري والسريع في أي تهديد للأمن.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل