المحتوى الرئيسى

17 مواطنا يقدمون "بلاغات نصب" ضد رجل أعمال في قنا

01/17 20:36

تقدم 17 مواطنا من محافظة قنا ببلاغات في مركز شرطة قوص، ضد رجل أعمال في مدينة قوص، جنوب المحافظة، يتهمونه بالنصب عليهم في مبالغ مالية قدرت بـ 30 مليون جنيه.

تلقى اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بقيام 17 مواطنا، تقديم بلاغات ضد رجل أعمال يدعى "م.م.م" يقيم في مدينة قوص، يتهمونه بالاستيلاء على 30 مليون جنيه، بعدما أوهمهم باستثمار تلك المبالغ في العقارات والبورصة، بشراء سندات إحدى شركات المطاحن، وبعض الأصول بها.

وقال الضحايا، خلال تحريرهم المحضر رقم 408 إداري قوص لسنة 2017، إن رجل الأعمال المذكور يزاول هذا النشاط منذ أكثر من 7 أعوام، وكان مواظبا على سداد الفوائد بنسبة فائدة سنوية قدرت بـ 60%، من أصل المبلغ، ما أدى إلى ثقة عدد من المواطنين فيه واستثمار أموالهم لديه، ولكن المتهم تمكن من الهروب من قوص بعد الاستيلاء على تلك المبالغ المالية.

وأشار ناجح محمود أحد الضحايا، إلى أن المتهم نصب عليه في مبلغ 7 ملايين و585 ألف جنيه، وذلك بإيهامه بتوظيف المبلغ في أعمال الاستثمار بعدة مجالات مختلفة، كما أنه نصب على زوج أخته في 4 ملايين جنيه، كما أنه نصب على صاحب مخبز آخر في مليون جنيه.

وقال على شكري، أحد ضحايا المستريح الجديد، إنه استثمر أمواله مع المتهم في عام 2010، وكان المتهم يسدد الأرباح الشهرية بانتظام، وتغيب عن السداد فى 15 نوفمبر 2016، ما دفع الأهالي للتقدم ببلاغات إلى نيابات قوص، وأشار إلى أن المبلغ سيصل إلى 45 مليون جنيه أو يزيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل