المحتوى الرئيسى

بوتين عن التجسس على ترامب: لا نطارد كل ملياردير

01/17 17:55

سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، من اتهامات التجسس على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب خلال وجوده في روسيا، مؤكدا أن الاستخبارات الروسية "لا تطارد" كل ملياردير. 

وقال بوتين في مؤتمر صحفي إن ترامب كان خلال زيارته الى موسكو في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، "مجرد رجل اعمال، واحد أكبر أثرياء أمريكا"، مشيرا الى انه لم يكن يعرف حينها "حتى ان كانت لديه طموحات سياسية".

وتابع بوتين "بالتالي، هل يظن أحد أن أجهزة استخباراتنا تطارد كل ملياردير أمريكي؟" مشددا على انه لم يسبق له ان التقى ترامب.

وبحسب تقرير لم يتم التأكد من صحته ونشرته عدة وسائل إعلام أمريكية فان الأجهزة السرية الروسية تجسست على دونالد ترامب بهدف ابتزاز محتمل.

وتكلمت الصحافة الأمريكية عن فيديو مفترض ذي طابع فضائحي صورته الاستخبارات الروسية سرا لترامب مع نساء أثناء زيارة الاخير لموسكو في 2013.

وتابع بوتين ان ذلك معناه أن "ترامب وصل إلى موسك وركض فورا وراء نساء موسكو" مشيرا الى أن ترامب "شخص نظم طول حياته مسابقات ملكات جمال وتعامل مع أجمل نساء العالم".

واضاف وهو يخفي بصعوبة ابتسامته " أتعرفون يصعب ان اتصور ان يكون ركض الى فندق للقاء هؤلاء الفتيات الضعيفات الضمير الاجتماعي، حتى وإن كن الافضل في العالم".

وأضاف "لكن هؤلاء الاشخاص الذين دبروا هذا النوع من الوثائق المزورة، هذه الوثائق التي بثت حاليا ضد الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، هؤلاء الاشخاص الذين يفبركونها ويستخدمونها لغايات سياسية هم أسوا من هؤلاء النساء". 

وقال الرئيس الروسي "هؤلاء لا يملكون أية ضوابط اخلاقية" معتبرا أن ما يفعلون يثبت "تدني مستوى النخبة الغربية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل