المحتوى الرئيسى

«الإسترليني» يقفز لأعلى مستوى منذ 2008 بعد خطاب تيريزا ماي

01/17 16:54

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن خطاب رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، بدت ثماره الإيجابية على السوق الاقتصادي البريطاني، إذ سجَّل الجنيه الإسترليني أعلى معدل له منذ ديسمبر 2008.

وتابعت "الصحيفة" أن الجنيه الإسترليني ارتفع بمعدل 2.5% ليسجل 1.2347 دولار

وأضافت - أن التأكيدات بشأن خروج بريطانيا بشكل دائم من السوق الموحدة فقد بعض من بريقه، لكن الأمر اختلف مع احتمالية عدم تقديم بريطانيا لمسهاماتها الدورية لميزانية الاتحاد الأوروبي وتفعيل خطط جمركية جديدة.

يذكر أن الجنيه الإسترليني، سجل قبل الخطاب تقدمًا بنحو 1% مقابل الدولار، بينما في أوائل مايو الماضي تقدم أكثر من 1.6% ليصل إلى 1.224 مقابل الدولار، وسجل الجنيه الإسترليني تقدمًا أمام اليورو بنحو 0.68% ليصل 1.1442.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أعلنت أن بريطانيا تعتزم الانفصال تمامًا عن الاتحاد الأوروبي، وعدم اللجوء لأي خيار يخلفنا جزئيًا ضمن الاتحاد وجزئيًا خارجه.

جاء كلمة "ماي" خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن موقف بريطانيا من الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تخطط "ماي" لتحديد مسار "الانفصال النظيف" لبلادها عن الاتحاد الأوروبي، في الوقت الذي ستقوم فيه بتحديد خطط الخروج "الصعب" من السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، ومن ثم اكتشاف دور المملكة المتحدة كقائد تجاري عظيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل