المحتوى الرئيسى

ترحيب برلماني بالتعديل الوزاري المرتقب

01/17 16:21

رحب عدد من أعضاء مجلس النواب بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي التى أعلن فيها عن إجراء تعديل وزارى قريبًا جدًا، مؤكدين أن هذا التعديل استجابة من الرئيس للبرلمان بعد مطالبات الكثير من الأعضاء بتغيير الحكومة خلال الفترة السابقة.

وشدد الأعضاء على ضرورة تغيير وزراء المجموعة الاقتصادية بسبب القرارات الأخيرة التى أدت إلى ارتفاع الأسعار وزيادة العبء على المواطن المصري كما توقع البعض وصول التعديل إلى 10 حقائب وزارية على الأقل.

ورحب فايز أبوخضرة عضو مجلس النواب بتصريحات الرئيس، مشيرًا إلى أن التعديل جاء فى وقته والبرلمان ينتظره منذ فترة.

وأضاف أبوخضرة فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن الرئيس يشعر بالمواطنين لأن هذه الوزارة مقصرة فى عملها تجاه الشعب ولا تتحمل مسئولياتها متمنيا أن تكون التعديلات الوزارية على المستوى المطلوب الذى يرضى الشعب.

وطالب عضو مجلس النواب رغم ترحيبه بالتعديل الوزارى بأن يكون التغيير شاملا للحكومة وليس بعض الوزارات وأن يتم ضخ دماء جديدة فى الوزارة متوقعًا تغيير وزراء المجموعة الاقتصادية لأن الأوضاع الاقتصادية تسير من سيئ إلى أسوء إضافة إلى الزراعة والتعليم وسيشمل التعديل 10 وزارات على الأقل.

وقال حسنى حافظ, عضو مجلس النواب, إن التصريحات تأتى استجابة لمطالبات البرلمان خلال الفترة السابقة بتغيير الحكومة بسبب أدائها السيئ.

وطالب حافظ, الرئيس بتغيير وزراء الصحة والتعليم بسبب الأداء الضعيف والأزمات التى تسببت فيها سياساتهما فى الفترة الأخيرة, إضافة إلى وزراء المجموعة الاقتصادية فى ظل الظروف الصعبة التى يعيشها المواطن المصري بعد ارتفاع الأسعار وتعويم الجنية.

وطالب معتز محمود عضو مجلس النواب السيسي بتعديل التشريعات والسياسات التى تحكم الوزراء فى عملهم قبل إجراء التعديل الوزارى .

وأضاف محمود أن التعديل يجب أن يكون فى السياسات والتشريعات التى توجد فى مصر منذ عقود وليس الأشخاص قائلا" إيه الفائدة لما أجيب حد مكان حد والسياسات والقوانين هى هى" مشيرا إلى أن الدولة لديها 7 آلاف تشريع منذ السبعينيات وعفى عليها الزمن ولا تصلح للعصر الحالى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل