المحتوى الرئيسى

وزير التجارة يستعرض جهود الإصلاح الاقتصادي بمنتدى دافوس

01/17 15:49

بدأ المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء زيارته إلى سويسرا للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) في دورته الـ 47 والذي يشارك فيه عدد كبير من قادة الفكر والرأي والاقتصاد حول العالم.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة - في بيان لها اليوم - أنه من المقرر أن يشارك قابيل كضيف رئيسي في عدد من جلسات المنتدى ومنها جلسة حول مستقبل الاقتصاد العربي حيث من المقرر أن يستعرض أهم الإصلاحات الاقتصادية التي يشهدها الاقتصاد المصري خاصة فيما يتعلق بتحسين مناخ الاستثمار وتطويرالمنظومة الإجرائية والتشريعية المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية والاستثمارية، فضلا عن إلقاء الضوء على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في القطاع الصناعي.

كما سيشارك الوزير في الاجتماع الوزاري المصغر لمنظمة التجارة العالمية والذي سيعقد على هامش أعمال المنتدى وذلك بناء على الدعوة الموجهة لمصر من رئيس سويسرا للمشاركة في هذا الاجتماع الهام باعتبارها أحد أهم الدول الفاعلة في المفاوضات التجارية متعددة الأطراف.

وأضافت أن الاجتماع سيتناول استعراض ملامح أجندة المفاوضات ومناقشة الإعداد للاجتماع الوزاري ال(11) للمنظمة والمقرر ان تستضيفه الأرجنتين خلال شهر ديسمبر المقبل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل