المحتوى الرئيسى

السلام القابضة تبدأ التداول في البورصة المصرية وتعلن استثماراتها في مصر

01/17 15:44

احتفلت شركة مجموعة السلام القابضة الكويتية صباح اليوم ببدء التداول الفعلي في البورصة المصرية، كاول شركة عربية تقوم بالأمر..وكشف نائب رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة السلام القابضة، فلاح الهاجري، وزير التجارة والصناعة الأسبق بدولة الكويت بأنه تمت عملية إدراج "السلام" فى البورصة المصرية ، وأن القرار جاء بناء علي أهمية خاصة بالنسبة للإدارة التنفيذية للمجموعة، وجاء في الاساس مدفوعا باعتبارات فنية عديدة.

ولعل اعتبارات القوة التاريخية والفنية التي تتمتع بها البورصة المصرية يضعها محل اهتمام واسع لدى المجاميع الاستثمارية الكبرى التي تسعى إلى توسيع قاعدة مساهميها في سوق تعد قبلة لصناديق الإستثمار الأجنبية المتوقع زيادتها مجددا خلال الفترة القريبة خاصة بعد تحرير سعر الصرف.

فحتى قبل 2011 كانت البورصة المصرية هى الإختيار الأول لصناديق الإستثمار الأجنبي والمؤسسات المالية العالمية، ما يؤهل "السلام" لتوسيع قاعدتها بنوعية أخرى من العملاء ومن هنا زادت الرغبة إلى التحرك بـ "السلام" إلى السوق المصرية لتحقيق الفائدة المزدوجة سواء لمساهمي المجموعة أو للسوق المصرية.

وأضاف إن السوق المصرية تعتبر الأقدم عربيا وفي المنطقة بالكامل لجهة التنظيم، واكثرها تقدما على الإطلاق بما تمتلكه من قاعدة كبيرة للعملاء الأفراد والمؤسسات بالإضافة الى تنوع الخدمات والمنتجات المالية التى تقدمها البورصة لعملائها، كما أنها اول سوق عربي يدخل فى مؤشر (Morgan Stanley Capital International) MSCI للأسواق الناشئة، ما يجعلها سوقا جاذبا للاستثمار لدى صناديق الاستثمار الأجنبية.

كما أن إدراج السلام فى السوق المصرى يعتبر إضافة جديدة للمجموعة، إذ أن التوسع الإقليميى فى إدراج الشركة يعتبر اللبنة الأولى و أساس القاعدة فى توسع أنشطة الشركة لما يوفره من إيجابيات كبيرة على عدة محاور, بالإضافة الى أن الإدراج يعتبر إضافة جديدة لنشاط المجموعة ككل فى السوق المركزى والذى ينتشر فى العديد من القطاعات.

وأضاف بأن المجموعة تمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة في أسواق عدة من خلال شركاتها التابعة والزميلة فى العديد من دول العالم والتي يأتي في مقدمتها الكويت والسعودية والإمارات وكذلك قطر والبحرين والإمارات واندونيسيا والأردن وكذلك اسبانيا وانجلترا ومصر مؤخراً .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل