المحتوى الرئيسى

بجانب غاندي وعرفات.. أول تمثال شمع لـ"ترامب‎" في إسبانيا

01/17 14:52

أزيح الستار، اليوم الثلاثاء، عن أول تمثال من الشمع للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وذلك في متحف الشمع، أحد أهم المتاحف الثقافية في العاصمة الإسبانية مدريد.

غونزالز برينسا هيدالوغو، المتحدث باسم المتحف، قال للأناضول: "نحن سعداء بأن نكون أول من يقدم تمثالاً من الشمع لترامب، خاصة أن هناك متاحف أخرى في ألمانيا وبريطانيا تسعى للقيام بالعمل نفسه".

وتابع هيدالوغو: "لقد عملنا بجهد لأشهرة عديدة حتى وصلنا لهذا التمثال، الذي يحمل بصمات ولمسات أكثر النحاتين وخبراء الماكياج والرسامين خبرة، في إسبانيا والعالم".

وبدا ترامب بالتمثال، وهو يلبس بدلة سوداء رسمية مع ربطة عنق حمراء.

وترامب، الرئيس الأمريكي الرابع الذي يضم متحف الشمع في مدريد تمالثيل لهم، بعد باراك أوباما، وابرهام لينكولن، وجون كندي.

ووضع التمثال الجديد في المكان نفسه الذي يضم تماثيل مشابهة للزعيم الهندي المهاتما غاندي، والزعيم الفلسطيني ياسر عرفات وعبد الرحمن الداخل الحاكم الأندلسي.

آلن سانتاماريا (40 عاما)، إحدى زائرات المتحف، قالت للأناضول: "لفت انتباهي أن هذا المتحف الذي افتتح عام 1972 في مناسبات حب وسعادة، يحتفي اليوم برئيس يقدم خطاب كراهية للعالم، بشأن اللاجئين في بلده".

أما خيسوس ماريانا (33 عاما) أحد زوار المتحف، فقال إن "المتحف بقدم الصورة الناصعة لشخصيات إسلامية بارزة شكلت جزء من تاريخنا كإسبان، ربما لو اطلع عليها ترامب لاعتذر للمسلمين عن الإساءة لهم في الانتخابات الأمريكية".

يذكر أن تمثال المستكشف الإسباني كريستوف كولومبوس، هو أول تمثال قدمه المتحف قبل 45 عاماً، وهو يضم اليوم 450 تمثالاً من الشمع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل