المحتوى الرئيسى

وزارة التجارة:8% زيادة في صادرات مصر لتونس عام 2016

01/17 14:00

تلقى المهندس طارق قابيل وزيرالتجارة والصناعة تقريرين من جهاز التمثيل التجاري حول ارتفاع قيمة الصادرات المصرية إلى السوق التونسي وإبرام تعاقدات تصديرية للسوق القبرصي خلال العام 2016 في إطار جهود الوزارة لتعزيز الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية.

وقال الوزير مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري - في بيان نقلته الوزارة اليوم الثلاثاء - إن الصادرات المصرية لتونس زادت خلال العام المنقضي بنسبة 8% مقارنة بعام 2015 فضلا عن تراجع الواردات المصرية من السوق التونسي بنسبة 32.5% ؛ ليحقق بذلك الميزان التجاري فائضا لصالح مصر بنسبة زيادة 43%.

وأفاد عنتر بأن جهود مكتب التمثيل التجاري في قبرص نجحت خلال العام الماضي 2016 في توفير 25 فرصة تصديرية بقيمة تقديرية تتجاوز 35 مليون يورو ؛ نتيجة للترويج الذي قام به المكتب بشكل مباشر لمنتجات الشركات المصرية بين دوائر الأعمال القبرصية.

ونوه بأن المكتب التجاري في قبرص أسهم في إبرام تعاقدات تصديرية مباشرة بلغت نحو 600 ألف يورو تمثلت في تعاقد إحدى الشركات القبرصية للحصول على وكالة حصرية مع شركتين مصريتين عاملتين في مجال المنتجات الغذائية بإجمالي 200 ألف يورو بالإضافة لتصدير شركة مصرية فحما نباتيا بقيمة 400 ألف يورو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل