المحتوى الرئيسى

نجل الزعيم عبد الناصر لـ« النواب»: «بحزن علشان ببقى محتاج فيزا للذهاب لدولة أفريقية»

01/17 13:59

أكد عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أهمية النظر في القيود الموجودة في السفر والتنقل بين مصر وباقي الدول الأفريقية، مطالبا المجلس النيابي ببحث هذه العوائق وإزالتها، قائلا: "بحزن لما بلاقي إني محتاج فيزا لكي أذهب لأى من الدول الأفريقية أو لكي يأتي إلينا أحد، لكن الخواجة بيدخل من غيرها".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسه النائب مصطفى الجندي، لاستعراض تجربتي الزعيمين الراحلين الرئيس جمال عبد الناصر وأول رئيس لغانا المناضل كوامى نكروما، فى الوحدة والتكامل والتعاون بين جميع الدول الأفريقية.

وقال نجل الراحل إن أوروبا تستقبل الأفارقة دون تأشيرات لكن عندما يأتون إلي مصر فإنهم بحاجة إليها، يأتي ذلك في الوقت الذي يجب فيه أن نتوجه بشكل أكبر نحو أفريقيا والاستثمار فيها، لاسيما "الطاقة البشرية".

وأضاف: "هندفع كام مليار عشان تنمية 1.5 مليون فدان، في حين أن السودان فيها ملايين الأفدنة وتحتاج من يشارك في زراعتها".

وتابع: "أفريقيا هي القارة البكر في الوقت الذي أصبحت أوروبا بمثابة "الرجل العجوز"، قائلا: "أفريقيا مؤهلة بخيراتها لتكون القوة العظمي للقرن 21، لكن ذلك لن يحدث إلا بالتكامل وعندما تخلص النوايا".

وأكد عبد الناصر، أنهم عندما قاموا بوفد دبلوماسية شعبية بزيارة أوغندا، وتحدث البعض مع الرئيس الأوغندي بأننا نرغب في فتح صفحة جديدة، علق الرئيس بقوله: "عايزين صفحة الستينات"، مشيرًا إلى أنه سبب ذلك يعود إلى أن تلك الفترة كانت هناك روابط عاطفية قوية وجامعتنا كانت مفتوحة لجميع الأفارقة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل