المحتوى الرئيسى

القومي للسكان يناقش «تفعيل دور الشباب في الصحة الإنجابية» غدًا | المصري اليوم

01/17 14:39

يعقد المجلس القومي للسكان صباح غدٍ الأربعاء، مؤتمرًا تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، وذلك بحضور الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومي للسكان.

وجاء عنوان المؤتمر «تفعيل دور الشباب في القضايا السكانية.. نحو صحة إنجابية أفضل»، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

وبحسب بيان المجلس، الصادر الثلاثاء، يعتبر محور تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية هو المحور الأول في الاستراتيجية القومية للسكان 2015-2030، والتي تتكون من 5 محاور رئيسية وتضم أيضًا محور للشباب وصحة المراهقين، والتعليم والإعلام وتمكين المرأة.

وذكر البيان أن هذا المحور يهدف بالدرجة الأولى لرفع معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة من 58.5 إلى 64 % خلال 5 سنوات، وتطوير قواعد البيانات المستخدمة في متابعة خدمات تنظيم الأسرة، ورفع قدرات مسؤولى الإحصاء بمراكز معلومات تنظيم الأسرة بالمحافظات والإدارات على قواعد بيانات تنظيم الأسرة، وتحليل البيانات، والمشاركة في تطوير نظام مركزي للحصول على المعلومات من خلال مقدمي الخدمة الصحية، وهي الخدمات المقدمة من وزارة الصحة والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص.

كما سيجري خلال المؤتمر عرض تقييم مشروع الصحة الإنجابية في محافظة الفيوم كتجربة ناجحة للتعميم في سائر المناطق التي تعاني من قلة التردد على خدمات تنظيم الأسرة والمناطق المحرومة من الخدمة، وهو مشروع ممول ومدعم فنيا من هيئة فورد الدولية.

كما يعرض شباب الجامعات تجريب مبادرة الرائد الجامعي في محافظة الفيوم ومدي الفائدة منها للشباب أنفسهم ولزملائهم والمجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل