المحتوى الرئيسى

غدا.. مؤتمر "تفعيل دور الشباب في القضايا السكانية نحو صحة إنجابية أفضل"

01/17 13:57

يعقد المجلس القومي للسكان في العاشرة من صباح غد الأربعاء 18 يناير مؤتمرا تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، بحضور الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، ودكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان بعنوان "تفعيل دور الشباب في القضايا السكانية .. نحو صحة إنجابية أفضل".

ويعتبر محور تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية هو المحور الأول في الاستراتيجية القومية للسكان 2015/2030، والتي تتكون من 5 محاور رئيسية وتضم ايضا محور للشباب وصحة المراهقين، والتعليم والإعلام وتمكين المرأة.

ويهدف هذا المحور محل المؤتمر بالدرجة الأولى لرفع معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة من 58.5 إلي 64 % خلال 5 سنوات، وتطوير قواعد البيانات المستخدمة في متابعة خدمات تنظيم الأسرة، ورفع قدرات مسئولى الإحصاء بمراكز معلومات تنظيم الأسرة بالمحافظات والإدارات على قواعد بيانات تنظيم الأسرة، وتحليل البيانات، والمشاركة في تطوير نظام مركزي للحصول علي المعلومات من خلال مقدمي الخدمة الصحية، وهي الخدمات المقدمة من وزارة الصحة والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص.

يتم عرض تقييم مشروع الصحة الإنجابية في محافظة الفيوم كتجربة ناجحة للتعميم في سائر المناطق التي تعاني من قلة التردد علي خدمات تنظيم الاسرة والمناطق المحرومة من الخدمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل